وزارة الصناعة الصيدلانية تدرج هذه الأدوية ضمن المؤثرة عقليًا

في بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية

 البلاد.نت- ك.ل   أدرجت وزارة الصناعة الصيدلانية الأدوية التالية: PREGABALINE – TRAMADOL TRIHEXYPHENIDYLE ، ضمن قائمة المواد والأدوية ذات الخصائص المؤثرة عقليًا.

وجاء في بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية أن وزير القطاع ، عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد ترأس اجتماعا تشاوريا ، بمقر الوزارة، وذلك بحضور إطارات وزارة الصناعة الصيدلانية ووزارة الصحة، ممثلين عن الدرك الوطني والأمن الوطني وشركاء الوزارة الاقتصاديين والاجتماعيين لمناقشة الموضوع ،على ضوء صدور المرسوم التنفيذي رقم 21 - 196 المتمم والمعدل للمرسوم التنفيذي رقم 19 - 379 الذي يحدد كيفيات المراقبة الإدارية والتقنية والأمنية للمواد والأدوية ذات الخصائص المؤثرة عقليا، خاصة المادة 16 منه التي تنص على تحديد قائمة تلك المواد والأدوية التي ثبت خطر الإفراط في استعمالها وإدمانها وسوء استعمالها، والتي يجب تحريرها ضمن وصفة في ثلاث ( 03 ) نسخ ذات ألـوان مختلفة أبيض وأصفر ووردي.

وسمح هذا الاجتماع بتسجيل مجموعة من الأدوية في هذه القائمة لاسيما ادوية ،بريقابالين، ترامادول و تري اقزيفينيديل، وسيتم تجسيد هذه القائمة بموجب قرار مشترك بين الوزير المكلف بالصناعة الصيدلانية والوزير المكلف بالصحة وتم خلال الاجتماع التذكير بأن المرسوم التنفيذي المذكور أعلاه يرمي إلى تحسين عملية المراقبة الإدارية والتقنية والأمنية للأدوية ذات الخصائص المؤثرة عقليا دون المساس بإمكانية الحصول عليها في إطار العلاج الطبي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أول تعليق من بلماضي على الإقصاء من "الكان"

  2. إيداع نوميديا لزول و"ريفكا" ومتهمين آخرين الحبس المؤقت في قضية الاحتيال على الطلبة

  3. بالفيديو.. محبوب الجماهير الجزائرية الإعلامي السعودي عبد العزيز الغيامة "بوعلام" يبعث برسالة لرفقاء محرز قبل موقعة كوت ديفوار

  4. "كان" الكاميرون..هذا هو البرنامج الكامل لمباريات ثمن النهائي!

  5. وزارة التعليم العالي تصدر بيانا بخصوص سير الدروس وإجراء الامتحانات في الجامعات

  6. الجزائر1-3 كوت ديفوار..الجزائر تغادر "الكان" بنقطة وحيدة!

  7. الحبس المؤقت لـ11 متّهما في قضية الاحتيال على الطلبة..و3 متّهمين تحت الرقابة القضائية

  8. الجزائر تسجّل أعلى حصيلة لحالات كورونا..منذ 06 أشهر

  9. تونس في ثمن النهائي..رغم الخسارة أمام غامبيا!

  10. بلعابد: إجراءات جديدة للتخفيف من ثقل المحفظة المدرسية خلال الدخول المدرسي القادم