وزارة الصناعة تشرع في منح الاعتمادات لوكلاء المركبات بداية الأحد المقبل

اللجنة التقنية ستعقد أول اجتماع لدراسة الملفات المودعة بداية من الغد

البلاد نت – حليمة هـ - سجلت وزارة الصناعة إيداع أكثر من 26 ملف خاص باستيراد المركبات منها ستة ملفات خاصة بالسيارات السياحية منذ انطلاقها خلال بداية إيداع الملفات الثلاثاء الفارط ومن المنتظر أن تشرع في منح أولى الإعتمادات بداية من الأحد المقبل.

وسيتم بداية من يوم الخميس عقد أول اجتماع من طرف اللجنة التقنية لدراسة ملفات وكلاء السيارات من أجل منحهم الاعتمادات في حالة تم قبول ملفات الوكيل بعد التقرير الأخيرة الذي تعده اللجنة.

وكشف رئيس الأمانة التقنية لدى اللجنتين المكلفتين بنشاط تصنيع المركبات ووكلاء السيارات محمد جبيلي في تصريح لقناة خاصة ،أنه سيتم منح أولى الاعتماد لمباشرة نشاط الاستيراد الأسبوع المقبل وأوضح جبيلي أنه تم إيداع 26 ملفا لاستيراد المركبات لحد الآن، منها 6 ملفات خاصة بالسيارات السياحية.

وحسب المتحدث فان وزارة الصناعة تحصي يوميا استقبال حوالي 35 ملفا لاستيراد المركبات ولكن اغلبها ملفات ناقصة وذَكر أنه يحق لكل مواطن شراء سيارة سياحية واحدة كل 3 سنوات فقط، من قبل وكيل معتمد وستتم عملية التعهد وفق تعهد يقدم للوكيل كما ان هناك مشروع سيتم إطلاقه وهو عبارة عن منصة الكترونية  تحصى الزبائن الذين اشتروا السيارات بالتنسيق و عدة قطاعات.

وأضاف أنه سيتم إنشاء منصة رقمية بين كل من وزارة الداخلية والصناعة والتجارة للحد من ظاهرة المضاربة في المركبات سيارات البنزين و الكهرباء والهجينة شرط أن لا تتعدى سعة تخزين الطاقة المشروطة.

وبخصوص الأسعار أكد جبيلي أن مصالح وزارة الصناعة لا يمكنها التدخل في هذا الأمر باعتبار أن النشاط غير مدعم من قبل الخزينة العمومية، ويخضع لقانون العرض والطلب. ويجدر الذكر، أن وزارة الصناعة فتحت منصة للمتعاملين الإقتصادين ووكلاء السيارات الراغبين في ممارسة نشاط الإستيراد بإيداع طلبات الحصول على الاعتماد.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنه يتعين على الراغبين في ممارسة نشاط استيراد السيارات الجديدة تقديم طلبات الإعتماد على مستوى الأمانة التقنية للجنة المكلفة بمعالجة ودراسة الطلبات. وأشارت إلى أن استقبال الملفات يكون يوم الأحد والثلاثاء بمقر وزارة الصناعة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على عدد من ولايات الوطن

  2. رئيسة الوزراء التونسية الجديدة..في أول زيارة رسمية إلى الخارج

  3. مهن جديدة "ممنوعة على الأجانب" في السعودية

  4. (فيديو) هدف عالمي من منتصف الميدان يوقعه لاعب شبيبة القبائل هارون

  5. (فيديو) عطال هداف ويقود نيس "للريمونتادا" أمام ليون

  6. تنصيب مصطفى رضوان رفيق مدير لديوان مركب “مصطفى تشاكر”

  7. محرز يحطم رقم انيلكا

  8. رئيس الجمهورية يوجّه "دعوة" لأمير موناكو..لحضور افتتاح الألعاب المتوسطية بوهران

  9. شبيبة القبائل تتجاوز الجيش الملكي وتتأهل إلى دور مجموعات كأس "الكاف"

  10. تعيين مدراء للبريد والمواصلات في الولايات الـ10 الجديدة..وهكذا تمّ اختيارهم