وزارة الفلاحة : استمرارية حالة التأهب القصوى للوقاية و مكافحة حرائق الغابات

ذكّرت وزارة الفلاحة باستمرارية حالة التأهب القصوى للوقاية و مكافحة حرائق الغابات، مع تعبئة كافة مستخدميها التابعين لأسلاك إدارة الغابات، داعية المواطنين إلى ضرورة التقيد بكافة الإجراءات الوقائية.

وأوضحت الوزارة في  بيان لها اليوم، حول الوقاية ومكافحة حرائق الغابات الرقم الأخضر، أنه بالنظر لاستمرار الظروف المناخية المتسمة بارتفاع درجة الحرارة مما قد يسهل في اندلاع حرائق الغابات، وتذكيرا بالبيانات السالفة.

سيما بخصوص حالة التأهب القصوى في إطار الوقاية ومكافحة الحرائق، وكذا إلزامية التقيد الصارم بقرار التجميد المؤقت لإنتاج مادة الفحم والإحترام التام للإجراءات الإستثنائية الخاصة بالتنقل داخل وبمحاذاة المساحات الغابية.

بالإضافة إلى البيان المتعلق بوضع رقم أخضر في إطار الوقاية ومكافحة حرائق الغابات، للتبليغ عن كل خطر أو تجاوزات تمس بسلامة الغابات أو تهدد باندلاع نيران.

وكذا  الإجراءات الوقائية اللازمة للوقاية من حرائق الغابات، سيما تجميد انتاج مادة الفحم والتذكير بالعقوبات التي تعرض صاحبها طبقا للنصوص القانونية.

 تذكر وزارة الفلاحة والتنمية الريفية باستمرارية حالة التأهب القصوى وعن تعبئة كافة مستخدميها التابعين لأسلاك إدارة الغابات وذلك في إطار التفعيل الدائم والمستمر للمخطط الوطني للوقاية ومكافحة حرائق الغابات.

كما تذكر كافة المواطنين، خاصة خلال موسم الإصطياف، بضرورة التقيد بكافة الإجراءات الوقائية موضوع البيانات المذكورة أعلاه.

والتي كانت محل حملات تحسيسية على مستوى كافة وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية.

وشددت الوصاية على أن حماية الثروة الغابية والمحافظة عليها، مسؤولية الجميع وتقتضي المزيد من الحيطة والحذر واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية طيلة فترة موسم الإصطياف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الفيفا يفتح تحقيقا حول منتخب ألمانيا!

  2. طقس: أمطار غزيرة على 16 ولاية وثلوج على قمم الهضاب العليا

  3. تقنية "أديداس" تحسم الجدل في هوية مسجل هدف البرتغال أمام الأوروغواي

  4. مونديال قطر.. "الفيفا" يغرّم المنتخب الألماني لهذا السبب

  5. إطلاق المنصة الرقمية للمتعاملين الراغبين في استيراد وتصنيع المركبات

  6. أمطار ورياح قوية على عدة ولايات

  7. عرض مشروع القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية

  8. توقيف مسافر بحوزته كمية من الكوكايين بمطار هوراري بومدين

  9. خطوة جديدة في إطار المشروع الصناعي للعلامة التجارية "FIAT" في الجزائر

  10. إنطلاق العمل بالشباك الإلكتروني الوطني الذي يتيح الإطلاع على القضايا والأحكام الصادرة عن المحاكم والمجالس القضاية والحصول على نسخ منها من أية جهة قضائية عبر الوطن