وزارة الفلاحة : استمرارية حالة التأهب القصوى للوقاية و مكافحة حرائق الغابات

ذكّرت وزارة الفلاحة باستمرارية حالة التأهب القصوى للوقاية و مكافحة حرائق الغابات، مع تعبئة كافة مستخدميها التابعين لأسلاك إدارة الغابات، داعية المواطنين إلى ضرورة التقيد بكافة الإجراءات الوقائية.

وأوضحت الوزارة في  بيان لها اليوم، حول الوقاية ومكافحة حرائق الغابات الرقم الأخضر، أنه بالنظر لاستمرار الظروف المناخية المتسمة بارتفاع درجة الحرارة مما قد يسهل في اندلاع حرائق الغابات، وتذكيرا بالبيانات السالفة.

سيما بخصوص حالة التأهب القصوى في إطار الوقاية ومكافحة الحرائق، وكذا إلزامية التقيد الصارم بقرار التجميد المؤقت لإنتاج مادة الفحم والإحترام التام للإجراءات الإستثنائية الخاصة بالتنقل داخل وبمحاذاة المساحات الغابية.

بالإضافة إلى البيان المتعلق بوضع رقم أخضر في إطار الوقاية ومكافحة حرائق الغابات، للتبليغ عن كل خطر أو تجاوزات تمس بسلامة الغابات أو تهدد باندلاع نيران.

وكذا  الإجراءات الوقائية اللازمة للوقاية من حرائق الغابات، سيما تجميد انتاج مادة الفحم والتذكير بالعقوبات التي تعرض صاحبها طبقا للنصوص القانونية.

 تذكر وزارة الفلاحة والتنمية الريفية باستمرارية حالة التأهب القصوى وعن تعبئة كافة مستخدميها التابعين لأسلاك إدارة الغابات وذلك في إطار التفعيل الدائم والمستمر للمخطط الوطني للوقاية ومكافحة حرائق الغابات.

كما تذكر كافة المواطنين، خاصة خلال موسم الإصطياف، بضرورة التقيد بكافة الإجراءات الوقائية موضوع البيانات المذكورة أعلاه.

والتي كانت محل حملات تحسيسية على مستوى كافة وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية.

وشددت الوصاية على أن حماية الثروة الغابية والمحافظة عليها، مسؤولية الجميع وتقتضي المزيد من الحيطة والحذر واتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية طيلة فترة موسم الإصطياف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة اليوم في هذه الولايات

  2. هذا هو سبب الخلل التقني الذي ضرب العالم

  3. موجة حر على هذه الولايات

  4. استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدا الأحد

  5. دراسة: مشروب آخر بدل الماء يمنح الترطيب في الطقس الحار

  6. وفاة شخص وإصابة آخر في حادث سقوط بالجزائر العاصمة

  7. خلل تقني عالمي يعطل وسائل إعلام ومستشفيات ومطارات

  8. صحة: تدشين مستشفى ببجاية أكتوبر القادم

  9. العدل الدولية: إسرائيل ملزمة بإنهاء وجودها بأراضي فلسطين المحتلة

  10. “العدل الدولية” تصدر اليوم رأيها بشأن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية