وزارة الفلاحة "الوفرة المسجلة في المواشي ستسمح باستقرار الأسعار انطلاقا من 30 ألف دج للرأس"

أكدت وزارة الفلاحة أن"الوفرة" المسجلة في المواشي حسب المعلومات الصادرة عن المواليين ستسمح باستقرار الأسعار انطلاقا من 30 ألف دج للرأس ، ودعت المواطنين إلى اقتناء الأضحية من نقاط البيع المعتمدة التي تتوفر على شهادات بيطرية .

  أحصت وزارة الفلاحة و التنمية الريفية إلى غاية أمس، 665  نقطة لبيع الأضاحي عبر كامل التراب الوطني، تتوفر فيها شروط الوقاية من انتشار فيروس كورونا إضافة إلى معاينة الأضحية من المصالح البيطرية  كما تم إحصاء 115 مذبحا ستوضع تحت تصرف المواطنين مجانا أيام العيد.

ويؤطر نقاط البيع هذه 2382 بيطري وتقني في الصحة الحيوانية تابع للقطاع العام، يضاف إليهم البيطريون الخواص الذين يشاركون في التأطير بصفة انفرادية، من أجل توفير أضحية صحية للمواطن.

ودعت الوزارة المواطنين التوجه إلى نقاط البيع المعتمدة لاقتناء الأضحية التي تتوفر على شهادات بيطرية والتي تم فتحها بقرار ولائي، وتفادي اقتناء الأضاحي في الأماكن التي لا يتواجد فيها بيطريون.

وعلى مستوى العاصمة، تم تجنيد أكثر من 130 بيطري من اجل توفير المرافقة المستمرة لعملية اقتناء المواشي على مستوى نقاط البيع المعتمدة والتي تم فتحها في 6 جويلية  وتستمر إلى غاية عشية يوم عيد الأضحى.

وطمأنت الوزارة أن مصالحها تسهر على احترام إجراءات وشروط الوقاية من انتشار فيروس كورونا داخل نقاط البيع كما تعمل مع مصالح الأمن والدرك الوطني من اجل فرض شهادة البيطرية أثناء عملية نقل المواشي من المربي إلى الموال قبل وصولها إلى المستهلك.

وفيما يتعلق بأسعار المواشي،تتوقع الوزارة استقرارها خاصة في الأيام الأخيرة حيث اعتبرت أن "المضاربة" و"تهافت" المواطنين إلى الأسواق ساهم بشكل كبير في غلاء المواشي ،كما أكدت أن المعلومات الوافدة لمصالح الوزارة من طرف المواليين تفيد بوجود "وفرة" تسمح باستقرار في الأسعار انطلاقا من 30 ألف دج للرأس.

وأشارت الوزارة انه يمكن الولوج إلى هذه نقاط البيع عبر المنصة الالكترونية www.elfirma.dz   التي تسمح للمستهلك بالتقرب من أماكن بيع  المواشي بكل  سهولة، و اقتناء أضحيته مباشرة من الموال أو المربي .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بي إن سبورت

  2. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  3. أمطـــار رعديــة على 18 ولايــة

  4. ياسين عدلي يتلقى صدمة قوية من فرنسا

  5. وليد صادي يلتقي رئيس الكاف باتريس موتسيبي

  6. تصفيات كأس العالم 2026: الفيفا تجري تعديلًا في طاقم التحكيم لمباراة الجزائر – غينيا

  7. لابورتا يتراجع ويقرّر إقالة تشافي من تدريب برشلونة

  8. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  9. المجلس الدستوري التشادي يعلن محمد ديبي رئيساً للبلاد

  10. أبو عبيدة يؤكد استعداد المقاومة لمعركة استنزاف طويلة