وزراء 8 قطاعات لتحضير زيارة الرئيس تبون إلى تونس

ترأس الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الخميس ، مناصفة مع رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، جلسة عمل موسّعة ضمت عن الجانبين الوزراء المكلّفين بقطاعات المالية والطاقة والمناجم والصناعة والتجارة والنقل والأشغال العمومية والصحة.

الجلسة الموسّعة التي تأتي في إطار زيارة العمل التي يجريها بن عبد الرحمان إلى تونس ،"خُصصت لتقييم العلاقات بين البلدين واستكمال المحادثات بشأن ضبط الإطار القانوني الثنائي تحسباً للزيارة المرتقبة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون"، حسب بيان للوزارة الأولى.

وقد "أشاد الطرفان خلال اللقاء بالعلاقات الثنائية وعمقها التاريخي، مع التأكيد على الإرادة التي تحذو قيادتي البلدين في الانتقال بالتعاون الثنائي إلى مرحلة جديدة قوامها الاندماج والتكامل بين اقتصاديات البلدين والتنسيق الاستراتيجي بينهما".

كما تطرق الطرفان إلى "مختلف جوانب التعاون الثنائي، بما في ذلك المجالات الطاقوية والمالية و التجارية، والمرتبطة منها أيضا بالصناعة و النقل و الأشغال العمومية، وكذا أهمية تنمية المناطق الحدودية واستكمال المشاريع الاندماجية في البلدين من أجل تعزيز دعائم التنمية المندمجة التي يطمح البلدان إلى تحقيقيها، وفقا للرؤية المشتركة لقائدي البلدين".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بلماضي يحسم الجدل بخصوص مستقبله مع الخضر

  2. أمطار رعدية بـ 20 ولاية بداية من يوم غد الأحد

  3. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات

  4. رئيس توتال: إذا أرادت أوروبا أمن إمدادات الطاقة فهناك ثمن يتوجب عليها دفعه

  5. أمطار رعدية في هذه الولايات

  6. رئيس الجمهورية يشرف على لقاء الحكومة مع الولاة بقصر الأمم

  7. "الفاف" تكشف طبيعة إصابة بدران

  8. القوات الخاصة للدرك الوطني تداهم أخطر حي في مدينة الأربعاء بالبليدة

  9. إقالة نائب وزير الدفاع الروسي

  10. حجز 6 جوزات سفر و400 مليون سنتيم بحوزتهم .. تفكيك شبكة إجرامية بحسين داي بالعاصمة