وزيرالتربية: تسوية مخلفات الترقية والدرجة وجميع حقوق مستخدمي القطاع قبل رمضان

أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، من بلدية السطارة (جنوب جيجل)، أن عملية تعميم الكتاب الرقمي ناجحة بامتياز.

وأوضح الوزير في تصريح للصحافة من ثانوية 20 أوت 1955 بذات البلدية في إطار زيارة عمل و تفقد لجيجل أن "عملية تعميم الكتاب الرقمي ناجحة خصوصا بعد ما سجل انخراط كبير للأولياء في هذا المسعى"، مستشهدا بما وقف عليه اليوم من مدرسة طعبوش بوزيد بالسطارة حيث عاين استعمال اللوحات الإلكترونية وكذا الكتاب الرقمي في عملية التدريس.

وقال الوزير إن زيارته اليوم لولاية جيجل للوقوف على واقع هياكل القطاع خصوصا منها الواقعة بالمناطق النائية يندرج ضمن برنامج الزيارات التي سيقوم بها لمختلف الولايات قصد الاطلاع الميداني على التحضيرات الخاصة بالدخول المدرسي المقبل (2023-2024)، مشيرا إلى أن الانطلاقة كانت من ولاية جيجل.

كما أفاد أن الهدف من هذه الزيارات هو "إعطاء الدفع اللازم ليكون أكبر عدد من المؤسسات التربوية جاهزا لاستقبال التلاميذ برسم السنة الدراسية المقبلة".

و أضاف بأن هذه الخرجات "ستكون أيضا سانحة للاطلاع على ظروف التمدرس بالابتدائيات في ظل الظروف الحالية وما يميزها من برودة للتأكد من توفير كل ما يلزم لتمدرس يليق بالتلاميذ من ناحية الإطعام والنقل والتدفئة" مسلطا الضوء على حرص رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على توفير كل ما هو ضروري داخل المؤسسات التعليمية.

و شدد الوزير بعد تلقيه عرضا حول قطاع التربية لولاية جيجل على ضرورة إنهاء عملية تسديد مستحقات المشاركين في عملية بيع الكتاب المدرسي، متوجها بالشكر لكل ما ساهم في هذه العملية.

كما أكد على ضرورة تسوية مخلفات الترقية والدرجة والرتبة وغيرها من حقوق جميع مستخدمي القطاع بما فيهم المدمجين حديثا "قبل حلول شهر رمضان الفضيل".

و قام وزير التربية الوطنية بذات الجماعة المحلية بوضع حجر أساس إنجاز مجمع مدرسي صنف "أ" بمنطقة "بوشارف"، وعاين بمدرسة الشهيد لحمر محمد بمنطقة "القفش" ظروف الإطعام والمتابعة الصحية وكذا نظام التدفئة بالأقسام ودعا منها ممثلي الجماعات المحلية إلى توفير أدراج مناسبة للتخفيف من ثقل المحفظة على التلاميذ.

و ببلدية الميلية، عاين بلعابد بمنطقة "أسردون" مشروعي إنجاز مدرسة ابتدائية صنف "د" و متوسطة ثم قام بوضع حجر أساس مشروع متوسطة جديدة بمنطقة " بوتياس" بذات الجماعة المحلية حيث شدد على احترام الآجال القانونية المحددة لتسليم هذه المشاريع حتى تفتح أبوابها أمام المتمدرسين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  8. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  9. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  10. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار