وزير الأشغال العمومية يؤكد : تحديد مدة 24 شهر كمهلة لاتمام أشغال الميناء المعدني الفوسفاتي بعنابة

منح اليوم، وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية لخضر رخروخ 24 شهر كمهلة لاتمام أشغال الميناء المعدني الفوسفاتي بعنابة.

وعاين الوزير خلال زيارته التفقدية لولاية عنابة أشغال الشطر الممتد على طول 54 كلم من مشروع عصرنة وإزدواجية الخط المنجمي للسكة الحديدية تبسة عنابة حتى بوشقوف بولاية قالمة والذي يعد من أكبر مشاريع المنشآت القاعدية التي تنجزها الجزائر.

ودعا وزير الاشغال العمومية خلال تقديم عرض حول المشروع إلى ضرورة احترام إنجاز الأشغال وفق الآجال المحددة، كما تفقد الوزير أشغال انجاز مشروع السكك الحديدية الخط عنابة "واد زياد" على مسافة 13 كلم ومشروع أشغال تحديث وتثنية الخط الشمالي في مقطعه الرابط بين عنابة وواد زياد، الممتد على طول 13.5 كلم وبسرعة قطارات يصل مداها إلى 160 كلم في الساعة، وذلك في إطار مشروع إنجاز خط السكة الحديدية رمضان جمال عنابة، وصولا إلى الطارف، والذي أوكل لشركة صينية، حيث تم الشروع في عملية التهيئة لأرضية المشروع على طول واد زياد واد النيل الصرول عين الشهود، يضم المشروع محطتين لنقل المسافرين، محطة برحال بعنابة ومحطة عزابة بحجر السود بولاية سكيكدة. ويأتي المشروع في إطار تثنية وعصرنة التجهيزات للرفع من سرعة خط السكة الحديدية المزدوج عنابة رمضان جمال، الممتد على مسافة 78.3 كلم، وبسرعة 160 كلم/سا. كما سيجهز الخط بأحدث أنظمة الاتصالات والإشارة .

وخلال هذه المحطة حث الوزير على ضرورة التزام الشركات المقاولة لانجاز الاشغال بصفة مستمرة و ما عليهم الا التجند و العمل بنظام الدوام 3/8 لاتمام الاشغال في ٱجالها المحددة، وباعتبار أن هذا المشروع متكامل وتسلسلي والتقصير في أي مقطع سيؤثر على البيئة، فقد أوضح الوزير أنه تم تحديد مدة 24 شهر كمهلة لاتمام اشغال الميناء المعدني الفوسفاتي ويتعين بذلك على المقاولات المكلفة بانجاز المنشٱت الفنية بمواكبة هذه الآجال والعمل على تجاوز كل العقبات والعراقيل .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة الطاقة والمناجم: نتائج استكشاف "الليثيوم" في الصحراء ايجابية

  2. الجنائية الدولية تحذر من يهدد موظفيها بالإنتقام

  3. بعد 12 عامًا.. بوروسيا دورتموند يعلن رحيل ماركو رويس

  4. استقبال الجرحى في الجزائر : سفير دولة فلسطين يثمن موقف دولة الجزائر المساند للفلسطينيين

  5. إجلاء أطفال فلسطينيين جرحى من مصر إلى الجزائر

  6. انطلاق عملية تحضير مواضيع امتحان شهادة البكالوريا دورة 2024

  7. الاحتجاجات الطلابية بالولايات المتحدة تمس أكثر من 120 جامعة أمريكية و ما يفوق 2000 معتقل