وزير الخارجية يبحث مع نظيره البرتغالي العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في عديد المجالات

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الأربعاء، محادثات مع نظيره البرتغالي، جواو قوميز قرافينيو، تم خلالها استعراض مختلف أبعاد العلاقات بين الجزائر والبرتغال وسبل تعزيزها في عديد المجالات، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وحسب ذات البيان، فإن محادثات الوزيرين التي جرت على انفراد، تلتها جلسة عمل موسعة بمشاركة وفدي البلدين، تم خلالها "استعراض مختلف أبعاد العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في عديد المجالات، مع التزام الطرفين بمواصلة العمل في اطار معاهدة الصداقة والتعاون وحسن الجوار الموقعة بين الجزائر والبرتغال في 2005، لتعزيز الديناميكية الايجابية التي تشهدها الشراكة بين البلدين وما تحظى به من عناية خاصة ومتابعة متواصلة من قبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون ونظيره البرتغالي، السيد مارسلو روبلو دو سوزا".

وفي ذات السياق، تطرق الوزيران إلى الشراكة بين الجزائر والإتحاد الأوروبي، مع التأكيد على "أهمية إرساء علاقة متوازنة تضمن مصالح الطرفين، خاصة في ظل الوضع السياسي والاقتصادي المتأزم الذي تعرفه العلاقات الدولية وتداعياته على مختلف الأصعدة".

كما تناول الطرفان بالنقاش، أبرز القضايا الاقليمية والدولية الراهنة، مؤكدين على ضرورة تكثيف العمل للمساهمة في فض النزاعات والأزمات بالطرق السلمية ووفقا للشرعية الدولية".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. أمطــــار رعديــة على 10 ولايــات

  3. هذه هي الطرق المقطوعة بسبب التقلبات الجوية الأخيرة

  4. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  5. أمطار رعدية مرتقبة يومي الجمعة والسبت بعدة ولايات شرق وجنوب البلاد

  6. الصحف الفرنسية "تهاجم" مبابي!

  7. نتنياهو : نمر بأوقات صعبة

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  9. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  10. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟