وزير الداخلية يترأس اجتماعا مع الولاة..وهذا ماجاء فيه

ترأس وزير الداخلية والجماعات المحلية كمال بلجود اليوم الثلاثاء ، الاجتماع التنسيقي الدوري مع ولاة الجمهورية ، عبر تقنية التحاضر عن بعد.

وقد استهلّ الاجتماع ، حسب بيان للوزارة ، بتناول "تعليمات رئيس الجمهورية في خلال اللقاء الأخير بين الحكومة والولاة ، بخصوص تشجيع الاستثمار وخلق الثروة ومناصب الشغل على المستوى المحلي ، عبر استقبال المستثمرين والاستماع لانشغالاتهم ومرافقتهم لتجسيد مشاريعهم ، ومنح كل التسهيلات والدعم لحاملي المشاريع والمؤسسات الصغيرة ، وإدماجهم في مناطق النشاط المصغرة المنشأة لهذا الغرض عبر مناطق الوطن".

كما ذكر الوزير بلجود في هذا اللقاء بضرورة "اتخاذ تدابير عملية عاجلة لتحسين ظروف التمدرس ، لا سيما ما يتعلق بالإطعام والنقل والتدفئة".

وبخصوص متابعة الوضعية الصحية المتعلقة بتفشي وباء كورونا في البلاد ، أوصى وزير الداخلية بالعمل على "رفع وتيرة الحملة الوطنية للتلقيح ضد الوباء بالتنسيق مع مصالح وزارة الصحة ، بتشجيع نقاط التلقيح على المستوى الجواري ، مع الإبقاء على مستوى عال من اليقظة والالتزام بإجراءات الوقاية".وتمّ في الاجتماع أيضا ، إسداء تعليمات بضرورة الحرص على "نظافة المحيط بشكل مستمرّ ، من أجل تحسين الإطار المعيشي للمواطن".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب حول قسيمة السيارات 2024

  2. أمطار رعدية تصل 140 ملم على هذه الولايات

  3. أمطار غزيرة وثلوج على هذه الولايات اليوم

  4. هذه أهم مخرجات اجتماع الحكومة

  5. أمطار رعدية تصل 100 ملم.. ورياح قوية على هذه الولايات

  6. مصنع الحديد والصلب في النعامة يستهدف 5000 منصب شغل

  7. بالفيديو.. عمورة يسجل هدفا جديدا ويواصل التألق

  8. بسبب تساقط الثلوج.. هذه الطرق مغلقة

  9. معلومات سرية.. صديق الطيار الأميركي آرون بوشنل يكشف خبايا معارك غزة

  10. رسميا.. البوسني بيتكوفيتش مدربا جديدا للمنتخب الوطني