وزير الداخلية يشدد على ضمان تموين المواطنين بالمواد الغدائية والطاقوية خلال شهر رمضان

أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، اليوم الخميس، على اجتماع تنسيقي عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، جمعه بولاة الجمهورية.

خصّ اللقاء في مستهل أشغاله، آخر الترتيبات المتعلقة بشهر رمضان المبارك، حيث أعطى الوزير توجيهاته باتخاذ كل التدابير التي من شأنها ضمان تموين المواطنين بمختلف المواد الغذائية والطاقوية الأساسية، والتصدي لمحاولات خلق الندرة والمضاربة، مع الحرص على الاحترام الصارم للإجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى دعم ومرافقة النشاط التضامني لمختلف الجمعيات الفاعلة خلال الشهر الفضيل، وتهيئة ظروف التنشيط الثقافي و الديني التي تسمح بخلق أجواء رمضانية في كنف السكينة والتكافل.

وأما فيما يخص متابعة المشاريع التنموية على المستوى المحلي، جدد الوزير التأكيد على ضرورة التقدم في استكمالها بما يسمح بتسليمها في أجالها، لما تكتسيه من أثر بخصوص الاستجابة لانشغالات المواطن وتحسين إطاره المعيشي.

كما تم تناول ملف الاستثمار المحلي وإنشاء مناطق النشاطات، حيث تم التذكير بضرورة مواصلة مسار رفع العراقيل لفائدة المستثمرين ومرافقة حاملي المشاريع، فضلا على تسريع وتيرة تهيئة مختلف مناطق النشاط المصغرة (Micro-zones d'activités) التي تم إنشاؤها عبر بلديات الوطن.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  2. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  3. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  5. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم

  6. مجلس قضاء الجزائر: فتح تحقيق إبتدائي حول إبرام صفقة مشبوهة بين مسؤولين سابقين لموبيليس ومجمع شركات جزائرية أجنبية

  7. ارتفاع أسعار النفط

  8. بلعابد: الشروع في تقليص المناهج خلال الموسم المقبل مع الحفاظ على مواد الهوية

  9. البحوث فلكية تكشف عن موعد أول أيام عيد الأضحى

  10. لماذا سُمي يوم 16 افريل بـ "يوم العلم"؟