وزير السكن: سيتم توزيع عدد كبير من السكنات في 5 جويلية

391 ألف وحدة سكنية قيد الإنجاز ولجنة مشتركة للنظر في تداعيات ارتفاع أسعار الحديد في السوق

أمر وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، بضرورة الإنتهاء من كل المشاريع السكنية طور الإنجاز، وكشف أن  391,000 وحدة سكنية تتواجد قيد الإنجاز، وأنه سيتم توزيع عدد كبير من السكنات بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال 5 جويلية. 

وأوضح الوزير بلعريبي اليوم، في كلمة له خلال عرض حصيلة الثلاثي الأول من سنة 2022، أنه تم توزيع  320,000 وحدة سكنية تم  خلال سنة 2021 ، في حين توجد 391,000 وحدة سكنية قيد الإنجاز، وأضاف أن قانون المالية 2022 منح قطاع السكن 71 مليار دج و هوما سيسمح بانجاز 60 ألف وحدة سكنية بمختلف الصيغ، بالإضافة إلى 164 تجهيز عمومي. وأضاف أنه تم توزيع 32 ألف وحدة سكنية في 19 مارس الفارط من أصل 45 ألف وحدة وزعت في الثلاثي الأول 2022.

وعن ارتفاع أسعار الحديد، أشار بلعريبي  إلى لجنة مشتركة مابين وزارة السكن ووزارة المالية للنظر في تداعيات ارتفاع أسعار الحديد في السوق.

وكشف الوزير أيضا، عن توزيع عدد كبير من السكنات بمناسبة ذكرى الاستقلال 5 جويلية. كما أسدى بلعريبي تعليمات بضرورة الإنتهاء من كل المشاريع السكنية طور الإنجاز.

من جهة اخرى قال بلعريبي في ندوة صحفية، إن حصيلة انجاز السكنات مقبولة، حيث تم انجاز  80% بالمائة من الهدف المسطر. و فيما يتعلق بالعاصمة قال الوزير إن شح الوعاء العقاري في العاصمة حال دون انطلاق 50% من المشاريع، مضيفا أن 7/8 من 320 ألف وحدة سكنية عانت من مشكل الجودة.

وأبدى الوزير بلعريبي امتعاضه من التأخر في تسليم المشاريع رغم الاتنهاء من إنجازها، وقال في هذا الصدد: "غير مقبول ما يحدث في بعض المشاريع، السكنات جاهزة والتهيئة الخارجية غير موجودة".

وأشار على سبيل المثال إلى ولاية ورقلة، حيث هناك حسبه 2000 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري منتهية وغير موزعة بسبب عدم جاهزية التهيئة الخارجية، وهذا أمر غير مقبول ويجب علينا تجاوز الأمر بسرعة" وتابع قائلا " اتخذنا قرارات وستكون عقوبات، كل المديرين الولائيين سخرت لهم الدولة إمكانيات"

  و قال بلعريبي أيضا أن الدولة لن تتخلى عن مكتتبي "lpa"

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37202شهيد

  2. مــوجة حر قياسيـة بهذه الولايــات

  3. أحزاب سياسية وشخصيات يعزون في وفاة الصحفي محمد سلطاني

  4. علامة تظهر على اللسان تدعو للتوقف عن تناول القهوة

  5. عشبة تحميك من ألزهايمر إذا استنشقتها..

  6. والي مستغانم يحظر حركة سير السيّارات بالواجهة البحرية

  7. أيام عيد الأضحى عطلة مدفوعة الأجر

  8. أجسام سوداء غامضة بالسعودية تثير الفضول.. ما قصتها؟

  9. هذا هو توقيت صلاة عيد الأضحى المبارك

  10. جلسة عاجلة لمحاكمة عمرو دياب في واقعة الصفع.. لطلب تعويض قدره مليون جنيه