وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

أعلن وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، أمس السبت ببومرداس عن إستحداث رتب جديدة مؤخرا على غرار رتبة إمام ممتاز لفائدة الحاملين لشهادة الدكتوراه بهدف "تثمين وتطوير القطاع و قدرات المنتسبين له" بصفة عامة.

وقال الوزير في تصريح صحفي على هامش زيارة عمل وتفقد لعدد من منشآت قطاعه بالولاية ، أنه "صدر مؤخرا مرسوم تنفيذي يتضمن إستحداث رتب جديدة على غرار رتبة إمام ممتاز موجهة لفائدة الحاملين لشهادة الدكتوراه بغرض تثمين قدرات المتحصلين على مختلف الشهادات الجامعية الجزائرية".

وكشف الوزير عن وجود منتسبين لبعض الرتب ضمن هياكل و مصالح القطاع "مثل معلم القرآن و رتب أخرى منخفضة قليلا تمكن أصحابها من الترقية لرتب عليا بعد حصولهم على الشهادات الجامعية العليا، خاصة منها شهادة الدكتوراه".

وأشار بلمهدي بالمناسبة إلى أن استحداث هذه الرتب يندرج في إطار "مخطط التنمية البشرية للقطاع ككل"، مؤكدا أن هذا المخطط "جوهري و رافد مهم من روافد التنمية لدائرته لوزارية من كل النواحي".

وفي معرض رده على أسئلة الصحفيين بخصوص الشق الإجتماعي، لفت الوزير ل"تخصيص 1400 وحدة سكنية في مختلف الصيغ لفائدة مستخدمي القطاع عبر الوطن"، مضيفا في ذات السياق أنه تم الشروع في إستلام هذه السكنات وتوزيعها تدريجيا على أصحابها، "على أن تتواصل هذه العملية مع إستلام ملفات أخرى توجد قيد الدراسة حاليا".

وذكر الوزير في كلمته لدى إشرافه على تكريم 70 طالبة من المدرسة القرآنية "مالك بن أنس" ببلدية حمادي ، مجازة من طرف الهيئة الولائية للإقراء، أن الشعب الجزائري "حارب وقهر جيش فرنسا الإستعماري الإستيطاني مثلما هو جاري اليوم في فلسطين المحتلة"، مشيرا إلى أن" الظلم الواقع اليوم في فلسطين جعل العالم يقف إلى جانبهم" منوها ب"الدور الجزائري المشرف لنصرة القضية الفلسطينية".

من جهة أخرى، أشاد الوزير بـ"المساجد رائعة الشكل والهندسة و المدارس القرآنية ذي الطراز الرفيع" الموجودة بالولاية والتي يتردد عليها "طلبة لحفظ القرآن و تعلم القيم الأخلاقية الوطنية و قيم و مبادئ الوسطية التي تنبذ التطرف و الإرهاب و كل أشكال العنف"، -كما قال-.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر تتجاوز 49 درجة على هذه الولايات

  2. موجة حر تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37431 شهيد

  4. انتبه.. أمراض يشير إليها العطش

  5. " البطاقة الوردية " رسميا و لأول مرة في بطولة كوبا أميركا..

  6. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  7. روسيا تبحث إلغاء الـتأشيرة المتبادل مع 09 دول منها 04 عربية

  8. المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف الفيفا الجديد

  9. منتخب إيطاليا في مواجهة قوية أمام إسبانيا في يورو 2024

  10. الحرارة تفرض حظر التجول في الجنوب !