وزير الصحة : استحداث الوكالة الوطنية لرقمنة قطاع الصحة من شأنه تحسين الخدمات الصحية

-يسرى خليفة- كشف وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، أن استحداث الوكالة الوطنية لرقمنة قطاع الصحة من شأنه تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى.

وقال بن بوزيد لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الأولى هذا الاثنين أن "رقمنة قطاع الصحة سيسمح  بتحسين نوعية الخدمات المقدمة على مستوى كل المستشفيات، مع إعطاء نظرة صحيحة وشاملة ويومية على القطاع".

كما أوضح أن "رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، يولي إهتماما كبيرا لقطاع الصحة الذي يعتبر أساس التنمية"، مؤكدا أن "قرار إنشاء الوكالة الخاصة بالرقمنة جاء تطبيقا لتوجيهاته إيمانا منه بأنه لا يمكن التقدم خطوة إلى الأمام دون رقمنة القطاع".             

في سياق متصل، صرح بن بوزيد أن "هذه الوكالة سيكون مقرها الرئيسي بالجزائر العاصمة" وأنها "ستكون حرة ومستقلة وظيفتها الأولى مراقبة وتسير قطاع الصحة".

في المقابل أشار وزير الصحة أن "الوكالة الوطنية لرقمنة قطاع الصحة ستعوض الوكالة الوطنية لوثائق الصحة وستكون مشكلة من مدير عام ومجلس إداري وعلمي".

كما أضاف المسؤول الاول عن القثطاع  أن "هذه الوكالة ستسمح بالتنسيق بين مختلف المصالح وتقلص المصاريف مع تحسين نوعية العمل .

كما أردف قائلا إن "قطاع الصحة في خدمة المواطن وأن الرقمنة ستسهل من مهمة مستخدمي القطاع ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين وأنه سيمكن الأطباء من  متابعة ملفات المرضى وبياناتهم على مستوى أي مستشفى". وأن "الهدف من ذلك هو إعادة كسب ثقة المواطنين" ولن يكون ذلك –حسبه- "إلا من خلال إنشاء مستشفيات ذات طابع عصري".

من جانب أخر، اوضح ضيف الصباح أن "جائحة فيروس كورونا أثرت على جميع القطاعات بما فيها قطاع الصحة" وأنه "تم بتشخيص الوضعية التي أظهرت أن أغلب المستشفيات الجامعية قديمة وغير صالحة حاليا للطب العصري" وأن "هناك دراسات لإنشاء قطب صحي عصري". وعليه فقد أكد أن "سنة 2022 ستكون سنة الإصلاحات في قطاع الصحة".  

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر قياسية في هذه الولايات

  3. برنامج المشاركة الجزائرية في سادس أيام الألعاب المتوسطية

  4. "شكرا إبن الجزائر" ..الإتفاق السعودي يعلن رحيل مبولحي

  5. النفط يتراجع وسط مخاوف من الركود

  6. إنهاء مهام المدير العام لجريدة الشعب

  7. "إيتوزا" تخصص حافلات لتنقل المواطنين لحفل ملعب 5 جويلية اليوم الجمعة

  8. الألعاب المتوسطية وهران 2022: الجزائر تُحقق أفضل حصيلة لها في التاريخ

  9. تزويد كرة المونديال بتكنولوجيا لكشف حالات التسلل

  10. الملاكمة الجزائرية على موعد مع معانقة الذهب