وزير الصحة: استلام 5 ملايين جرعة لقاح جديدة خلال الأسبوع الجاري

البلاد.نت-يسرى خليفة- كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد، خلال حلوله ضيفا على القناة الإخبارية الثالثة، عن استلام 5 ملايين جرعة لقاح جديدة خلال الأسبوع الجاري ما بين 5-9 سبتمبر.

وأكد وزير الصحة، ، أن المرحلة الحالية جد مهمة للتلقيح في ظل تراجع الموجة الثالثة، ولتفادي أخطار الموجة الرابعة، مشيرا أن الحملة الوطنية التي انطلقت أمس، ستستمر إلى السبت المقبل، وتتميز بأن الأطقم الصحية هي من تنتقل للمواطنين، من أجل بلوغ أكبر قدر ممكن من الملقحين، مع الرهان على بلوغ 20 مليون ملقح، أي 70 بالمائة من المواطنين مع نهاية السنة.

وخصصت الوصاية 6381 نقطة تلقيح عبر التراب الوطني، بهدف بلوغ 20 مليون ملقح قبل نهاية السنة، مؤكدا أن السلطات سخرت كل الأطقم الصحية ووسائل القطاع إلى جانب القطاعات المشاركة، من أمن وحماية مدنية للمشاركة في الحملة ضد الوباء الخطير.

وبخصوص الموجة الثالثة، قال بن بوزيد إنها كانت شديدة، إذ ارتفع عدد المصابين بالمستشفيات إلى أزيد من 16 ألف مريض، كلهم في حاجة للأكسجين، لتبلغ ذروتها في 28 جويلية بمعدل قارب 500 وافد جديد على المستشفيات يوميا، لتبلغ المستشفيات مرحلة التشبع.

وفيما تعلق بإجبارية التلقيح، فنفى وزير الصحة إقرار إجبارية التلقيح حاليا، متداركا بأنه سيتم دراسة الأمر بناء على المعطيات العالمية، معربا عن تمنيه بأن يكون هناك إقبال على العملية بشكل تلقائي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 36224 شهيد

  3. شركة روسية مختصة في إصلاح قنوات مياه الشروب بدون حفر تدخل السوق الجزائري قريبا

  4. شركة طيران الطاسيلي تعلن عن أسعار ترويجية على هذا الخط

  5. والي بجاية يفتح تحقيقا في تأخر تسليم مشروع منفذ الطريق المزدوج

  6. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  7. هذا موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك

  8. أمطار غزيرة على 8 ولايات

  9. الإطاحة بعصابة أحياء خطيرة بـالبليدة

  10. بيتكوفيتش يكشف عن قائمة "الخضر"