وزير الصحة يتعهد بتحسين ظروف الأطباء العامون للصحة العمومية

تعهد وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، بتحسين ظروف العمل للطبيب العام الذي يشكل بحق حجر الزاوية في النظام الصحي من خلال إعادة النظر ومراجعة القانون الأساسي يخدم الوضعية المهنية والاجتماعية لعمال القطاع، خلال لقاءه مع وفد النقابة الوطنية للأطباء العامون للصحة العمومية "SNMG/SP" برئاسة، عبد الحميد صالح لعور، بمقر الوزارة.

وكان هذا الاجتماع فرصة لإعادة التأكيد على أهمية الحوار المسؤول مع الشركاء الاجتماعيين على جميع المستويات في سياق تعزيز و تحسين التكفل بالصحة العمومية بناء على تعليمات وأوامر أسداها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وقد أبرزت المناقشات التي جرت بين الطرفين تقارب في الآراء.

من جهته أشاد رئيس نقابة الأطباء العامون بالأهمية التي توليها الوزارة وعلى رأسها الوزير على ترسيخ ثقافة الحوار الجاد مع الشريك الاجتماعي، بعدما تناول الطرفان على وجه الخصوص المسائل وانشغالات الطبيب العام تتخلص في إعادة  النظر في راتب الطبيب العام، ومراجعة القانون الأساسي للصحة موازيا مع إصلاح البطاقة الصحية الذي يتمثل في إصلاح المنظومة الصحية.

وفي الأخير أكد الوزير على الدور الفعال الذي يكتسيه الطبيب العام في إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد "كوفيد-19" بالنظر إلى الثقة التي يحظى بها لدى المواطنين كما دعا إلى تظافر كل الجهود لمجابهة فيروس "كوفيد -19".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. عالم فيروسات يتحدث عن فئة من البشر غير معرضة لخطر الإصابة بكورونا

  2. (فيديو) "ميسي" يرفض مصافحة مدرب "باريس سان جرمان" !

  3. أمطار مرتقبة في 7 ولايات

  4. بالفيديو.. هدف بن رحمة ضد مانشستر يونايت

  5. صورة من وكالة الأنباء الجزائرية

    جثمان رئيس الجمهورية السابق عبد العزيز بوتفليقة يوارى الثرى بمقبرة العالية

  6. الجوية الجزائرية تطلق خدمة خاصة للمسافرين من ذوي الهمم

  7. وفاق سطيف يتأهل لدور الـ16 من رابطة أبطال إفريقيا

  8. اعتقال آخر أسـ.يرين من الفارين من سجن جلبوع

  9. خيبة أمل فرنسية بعد تفضيل سويسرا لمقاتلات أميركية عوضا عن طائرات رافال

  10. الفاف تحدد تاريخ انطلاق الرابطة المحترفة الأولى