وزير الصحة يستقبل حفيد الزعيم نيلسون مانديلا

إستقبل وزير الصحة، عبد الحق سايحي، صبيحة اليوم الأحد، بمقر الوزارة، حفيد الزعيم نيلسون مانديلا، زويليفيل مانديلا، مرفوقا بعقيلته رابيامانديلا، بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

في مستهل هذا اللقاء الثاني من نوعه، إستغل الطرفان الفرصة للتأكيد مجددا على عمق العلاقات التاريخية والإنسانية التي تربط البلدين خاصة وأن جنوب إفريقيا تضم أكبر مناضل عرفته القارة الإفريقية عرف بأفكاره المناهضة للأبارتيد و الإستعمار، كما يعتبر صديقا للجزائر التي زارها في بداية استقلالها وكذا خلال التسعينات.

خلال ذات اللقاء، تباحث الطرفان عديد المواضيع ذات الإهتمام المشترك والتي تخص التعاون بين البلدين خاصة ما تعلق منها بمجال صيانة العتاد الطبي وتسيير وإدارة المستشفيات في ظل التجربة الرائدة التي تتميز بها دولة جنوب إفريقيا في هذا المجال.

حيث أبدى الوزير إستعداد الجزائر للعمل مع دولة جنوب إفريقيا في قطاع الصحة من خلال العمل على توسيع وتعزيز فرص التعاون والشراكة الثنائية التي يمكن إقامتها وتجسيدها بين البلدين.

وفي هذا المجال، أعلن الوزير عن زيارة مرتقبة لوفد متخصص في الصيانة من جنوب إفريقيا إلى الجزائر خلال الأسابيع القليلة القادمة لتشخيص وضعية المستشفيات ورسم أفق للتعاون في هذا المجال بناءا على النتائج والقرارات التي سيتم إتخاذها خلال عملية المعاينة.

من جهته، أعرب مانديلا عن سعادته بالإستقبال الثاني الذي حظي به من قبل وزير الصحة عبد الحق سايحي،مشيرا إلى أن ذلك يعكس رغبة الجزائر في تعزيز تعاونها مع دولة جنوب إفريقيا والتي ستتركز في المرحلة الأولى على جانب صيانة التجهيزات الطبية لتمتد بعد ذلك إلى مجالات أخرى .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!