وزير الصحة يكشف عن موعد صبّ الشطرين السادس والسابع من منحة كورونا

كشف وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد أنه سيتم صب الشطرين السادس والسابع من منحة كوفيد-19 بمجرد الإفراج عن الغلاف المالي المخصص لذلك، وأكد أن اللجنة المكلفة بمتابعة مطالب نقابات الصحة تبذل أقصى ما في وسعها لتحسين الأوضاع و إيجاد الحلول المناسبة لجميع المشاكل المطروحة.

وجاء في بيان للوزارة أن الوزير عبد الرحمن بن بوزيد، استقبل أمس بمقر الوزارة أعضاء التنسيقية الوطنية لنقابات الصحة التي تظم كلا من النقابة الوطنية للممارسين الأخصائيين في الصحة العمومية ، النقابة الوطنية للأطباء العامين للصحة العمومية النقابة المستقلة للبيولوجيين في الصّحة، نقابة الممرضين الجزائريين، النقابة الوطنية الجزائرية للنفسانيين وكذا النقابة الوطنية لأساتذة التعليم شبه الطبي، والنقابة الوطنية للأعوان الطبيين في التخدير والإنعاش ، النقابة الوطنية المستقلة للقابلات الجزائريات في الصحة العمومية.

 وخلال هذا الاجتماع، ذكر أعضاء التنسيقية الوطنية لنقابات الصحة بقرارات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون التي أقرها لصالح مهنيي قطاع الصحة وعلى رأسها مراجعة القوانين الأساسية لمختلف الأسلاك الصحية  و النظام التعويضي، التأمين الشامل ،امتيازات التقاعد ، بالإضافة إلى تخصيص منحة  لعائلات عمال القطاع المتوفين جراء الوباء( رأسمال الوفاة).

وأكد الوزير ردا على انشغالات الشركاء الاجتماعيين حرص القطاع على التواصل والتشاور مع جميع الشركاء الاجتماعيين كما أوضح أن  الشطرين- السادس والسابع- من منحة كوفيد-19 سيتم صبها بمجرد الإفراج عن الغلاف المالي المخصص لذلك، وشدد على أنه تم دراسة جملة الملفات و الإنشغالات المعبر عنها وعرضها على الحكومة. كما التزم ببذل أقصى الجهود في سبيل تحسين الأوضاع وإيجاد حلول لجميع المشاكل المطروحة.

و شدد بن بوزيد على أن اللجنة المكلفة بمتابعة مطالب نقابات الصحة تبذل أقصى ما في وسعها لتحسين الأوضاع و إيجاد حلول لجميع المشاكل المطروحة كما  اقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

من جهتهم جدّد أعضاء التنسيقية الوطنية لنقابات الصحة على ضرورة أخذ مطالبهم بعين الاعتبار في القريب العاجل، خاصة تلك المتعلقة بتحسين القدرة الشرائية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية غزيرة على 21 ولاية بداية من الثالثة مساء

  2. (فيديو).. محرز هدّاف وممرر حاسم أمام كوبنهاغن في دوري الأبطال

  3. أمطار رعدية تجتاح 23 ولاية من الوطن اليوم الخميس

  4. شروط جديدة لقبول طلبات دراسة الجزائريين بفرنسا

  5. هكذا علق حفيظ دراجي على ارتداء بن ناصر لشارة القيادة لنادي ميلان

  6. أمطار رعدية في 24 ولاية

  7. الخضر

    "الخضر" يقفزون إلى المركز الـ37 عالميا في تصنيف "الفيفا" الجديد

  8. بعد قرار أوبك بخفض إنتاج النفط.. هذا هو مستوى إنتاج الجزائر

  9. (فيديو) .. جماهير السيتي تشيد "بإلتفاتة" رونالدو تجاه فريقهم!

  10. وفاة شخص وإجلاء 36 آخرين في سيول برج بوعريريج