وزير الصناعة يتباحث سبل تعزيز الشراكة والاستثمارات مع الوفد البرلماني الإيطالي

بورماد سفيان- استقبل اليوم الثلاثاء وزير الصناعة، أحمد زغدار،بمقر الوزارة وفدا برلمانيا إيطاليا ترأسه بيارو فاسينو، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأوروبية بغرفة النواب الإيطالية.
وخلال لقاءه بالوفد، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر بدعوة من المجلس الشعبي الوطني، ذكر  زغدار بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين مشيرا إلى أن هذه العلاقات تشهد مرحلة جديدة على ضوء الزيارات الرئاسية المتبادلة بينهما.
ودعا، في هذا الخصوص، إلى تعزيز وتكثيف الشراكة والاستثمارات بين الجزائر وإيطاليا في إطار قانون الاستثمار الجديد الذي يعطي امتيازات وضمانات أكبر للمستثمرين الوطنيين والأجانب مبرزا أهم توجهاته والفرص الكبيرة التي تميز الجزائر في مجال الاستثمار.
وعدد أيضا وزير الصناعة بعض الفروع الصناعية التي ترغب الجزائر في تطوير مشاريع شراكة فيها مع الجانب الإيطالي على غرار الصناعات الغذائية والتحويلية، الصناعات الصيدلانية والصناعات الميكانيكية.
ومن جانبه، أعرب رئيس الوفد البرلماني عن إرادة الجانب الإيطالي لتوطيد علاقات التعاون والشراكة بين الجزائر وإيطاليا لاسيما في الجانب الصناعي داعيا إلى تكثيف لقاءات الأعمال والمنتديات الاقتصادية لدراسة فرص الشراكة الممكنة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه القنوات الناقلة لودية الخضر ضد غينيا

  2. نحو إنشاء شركة جزائرية عمومية لإنتاج السيارات وتركيبها وتسويقها

  3. إنهاء مهام في رئاسة الجمهورية

  4. بلماضي يحسم الجدل بخصوص مستقبله مع الخضر

  5. أمطار رعدية بـ 20 ولاية بداية من يوم غد الأحد

  6. هذه هي عوامل إرتفاع قيمة الدينار الجزائري

  7. أمطار رعدية في هذه الولايات

  8. رئيس توتال: إذا أرادت أوروبا أمن إمدادات الطاقة فهناك ثمن يتوجب عليها دفعه

  9. هذه هي توقعات مداخيل المحروقات هذه السنة

  10. شروط جديدة لتولي منصب رئيس نادي أو رابطة أو إتحادية رياضية