وزير الصيد البحري: "حصص سنوية للجزائر للصيد في المياه الإقليمية الموريتانية "

أشاد وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية هشام سفيان صلواتشي بعلاقات التعاون الثنائية بين الجزائر وموريتانيا، مؤكدًا بأنها تعرف ديناميكية جديدة خاصة مع زيارة الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني إلى الجزائر نهاية ديسمبر الماضي.

وأشار صلواتشي على هامش ترؤسه أشغال اللجنة الفنية المشتركة الجزائرية الموريتانية في مجال الصيد البحري، مناصفة مع نظيره الموريتاني محمد ولد عابدين ولد أمعييف هذا الخميس، بأنّ محضر الدورة التاسعة عشر للجنة الكبرى المشتركة للتعاون بين البلدين التي جرت بداية الشهر الجاري بنواكشوط، تضمن الموافقة على منح الجزائر حصصًا سنوية للصيد في المياه الإقليمية الموريتانية.

وكشف الوزير أن لقاءات اللجنة الفنية المشتركة الجزائرية الموريتانية في مجال الصيد البحري تضمنت خصوصا كيفيات وتقنيات استغلال الحصص الصيدية الممنوحة للجزائر، وتحديد عملية التعاون لتمكين الموريتانيين من الاستفادة من الإمكانات والمنتجات والخبرات التي تحوز عليها الجزائر في مجال الصيد البحري والتكوين والبحث العلمي في مجال تربية المائيات البحرية والقارية وكذلك في بناء وإصلاح سفن الصيد البحري وتحويل المنتجات الصيدية، بالإضافة إلى التعاون في مجال الرقابة البحرية .

من جانب آخر، قدم وزير الصيد والإقتصاد الموريتاني شكره للجزائر على التعاون مع بلده في المجال التكويني، مؤكدًا إستفادة موريتانيا من خبرات العديد من المعاهد الجزائرية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. شروط جديدة لقبول طلبات دراسة الجزائريين بفرنسا

  2. أمطار رعدية تجتاح 23 ولاية من الوطن اليوم الخميس

  3. الخضر

    "الخضر" يقفزون إلى المركز الـ37 عالميا في تصنيف "الفيفا" الجديد

  4. لسبب غريب.. حملة جماهيرية بريطانية تطالب البرلمان بطرد هالاند!

  5. أسعار النفط تتراجع مجددا عقب قرار مجموعة "أوبك+"

  6. المحكمة البريطانية العليا تقضي بعدم شرعية الاتفاق التجاري بين المغرب والمملكة المتحدة كونه لا يحظى بموافقة الشعب الصحراوي

  7. 34 قتيلا بهجوم في تايلاند والمنفذ يقتل عائلته وينتحر

  8. سوناطراك توقع عقدًا مع "ناتورجي" الإسبانية لمراجعة أسعار عقود توريد الغاز الطويلة المدى

  9. الوزير الأول: المفاوضات جد متقدمة مع مصنعين عالميين أبدو رغبة بالاستثمار في مجال تركيب السيارات

  10. "الشان 2023" ورقة الجزائر الرابحة لإستضافة "كان 2025"