وزير العمل " إدماج 18915 من عقود ما قبل التشغيل في قطاع التربية إلى غاية 15 سبتمبر 2021 "

وزارة التربية تعد ثاني قطاع من حيث تعداد المعنيين بالإدماج و المقدر عددهم ب 104.406 مسجل معني بالإدماج

كشف وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي عبد الرحمن لحفاية ،أن وزارة التربية تعد ثاني قطاع من حيث تعداد المعنيين بالإدماج و المقدر عددهم ب 104.406 مسجل معني بالإدماج أي ما يعادل 30.16 بالمائة ،مشيرا  إلى تسوية وضعية 18915 إلى غاية 15 سبتمبر 2021  ،و هو ما يمثل نسبة 18.12 بالمائة من التعداد للمعنيين بالإدماج  .

وأوضحت  الوزارة في بيان لها ،انه استكمالا لسلسلة اللقاءات المبرمجة مع القطاعات الوزارية المعنية بملف إدماج المنتسبين لجهازي المساعدة على الإدماج المهني (DAIP) وعقود الإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات (PID) عقد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي  عبد الرحمان لحفاية، جلسة عمل مع وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد لبحث ودراسة مدى تقدم عملية تقدم عملية الإدماج في قطاع التربية الوطنية ،وحضر هذا اللقاء المنظم اليوم ، بمقر وزارة التربية الوطنية، ممثلين عن كل من وزارة المالية والمديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري.   

وأكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، لحافية أنه سيتم إعطاء دفع لعملية الإدماج في قطاع التربية الوطنية عبر استغلال كل المناصب المالية وكذا المناصب التي رخص بها  الوزير الأول وفق الإجراءات الإدارية المنصوص عليها قانونا، مشيرا إلى أن التنسيق والتشاور بين القطاعات المعنية في إطار عمل اللجان، قد أسهم في إيجاد الحلول التي تدفع بوتيرة عملية الإدماج وترفع العراقيل التي تحول دون تحسيدها على المستوى الوطني.

و أوضح الوزير ،أن وزارة التربية تعد ثاني قطاع من حيث تعداد المعنيين بالإدماج و المقدر عددهم ب 104.406 مسجل معني بالإدماج أي ما يعادل 30.16 بالمائة ،مبينا انه الى غاية 15 سبتمبر 2021 تم تسوية وضعية 18915 ،و هو ما يمثل نسبة 18.12 بالمائة من التعداد الكلي.

و نوه الوزير بالمساهمة الفعالة للشباب المعنيين في تدعيم الهياكل الإدارية و المرافق العمومية مما استوجب تثمين قيم العمل و تعزيز الثقة في نفوس هذا الشباب تجاه المؤسسات الدولة .

ودعا الوزير الى المزيد من التنسيق و التعاون بين كل القطاعات المعنية بهذه العملية ذو الطابع الوطني و البعد الاجتماعي لتذليل الصعوبات و بالحزم الذي يليق بتجسيد الالتزامات و تعهدات الحكومة في هذا الإطار .

 تجدر  الإشارة  إلى أن وزارة  العمل قامت برقمنة عملية  الإدماج  عبر وضع أرضية  رقمية حيز الخدمة  تحتوي كل  البيانات  المتعلقة بالمعنيين بالإدماج تسمح بالمتابعة الحقيقية  لكل  مسجل  بقائمة  الإدماج  وأشارت أن كل القطاعات  المعنية  بإمكانهم  الولوج إلى الأرضية. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "كان" 2023 بكوت ديفوار .. هذه نتائج قرعة الدور التمهيدي

  2. "الخضر"يتعرفون اليوم على منافسيهم في تصفيات "كان 2023"

  3. غوارديولا يمنح محرز أسبوعا للراحة

  4. مدرب السنغال: إقصاء الجزائر المبكر إنذار واضح للمنتخبات المرشحة

  5. أرقام كورونا تواصل الإرتفاع .. 1855 إصابة جديدة و15 حالة وفاة

  6. وادو مخاطبا لاعبي "الخضر": مهما حدث ستبقون رجالا

  7. أبوتريكة: مشكلة "الخضر" أنهم لعبوا بقلبهم (فيديو)

  8. وزير العمل: غلق ملف الإدماج نهائيا في الـ 2023

  9. مدرب الترجي التونسي يدافع عن بلماضي و "المحاربين"

  10. بعثة "الخضر" تصل إلى مطار هواري بومدين الدولي