وزير الفلاحة: اشراك المعاهد التقنية والبحث العلمي في زيادة الإنتاج وتقليص الواردات

عقد وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني، اجتماع عمل مع مدراء رؤساء المعاهد التقنية والبحث العلمي التابعة للقطاع، تم خلاله التركيز على ضرورة اشراكها في تنفيذ الاستراتيجية القطاعية الجديدة التي تهدف إلى زيادة الإنتاج والإنتاجية وتقليص الواردات.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن اللقاء، الذي تمت خلاله مناقشة عدة مواضيع تتعلق خاصة بإعادة تنظيم هذه المؤسسات العلمية لتساهم فعليا في تطوير القطاع ومواكبة التحديات المنوطة بها، سمح بالتأكيد على ضرورة أن تضع هذه المعاهد "تنظيما جديدا يسمح لها بالمشاركة الكاملة في تنفيذ الاستراتيجية القطاعية الجديدة التي تهدف إلى زيادة الإنتاج والإنتاجية، وتقليص الواردات، وخلق الثروة وفرص العمل".

وأضافت الوزارة في بيانها، أن هذه المعاهد مدعوة أيضا باعتبارها مؤسسات تقنية وعلمية "إلى تكييف طريقة عملها واعتماد رؤية اقتصادية في أعمال البحث والتنمية التي تقوم بها ".

بالإضافة إلى ذلك، يجب على معاهد البحث من الآن فصاعدا، يضيف البيان، تركيز عملها على التحديات التي تواجه القطاع الزراعي، من خلال تكثيف البحث التطبيقي وإحياء بنك الجينات بهدف إيجاد حلول للمشاكل التي يواجهها المنتجون في هذا المجال.

واشارت الوزارة، إلى أن هذا اللقاء يندرج ضمن التوجيهات التي أسداها رئيس الجمهورية مؤخرا بشأن ضرورة إشراك معاهد البحث العلمي في عصرنة القطاع الفلاحي وتطوير الإنتاج الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي للبلاد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. فتح باب التسجيل لاقتناء سكن ترقوي حر غدا الإثنين

  2. مركز الفلك الدولي يحدد موعد أول أيام عيد الأضحى بالجزائر وبعض الدول الإسلامية

  3. هزة أرضية بشدة 5.1 درجة تضرب ولاية وهران

  4. إرتفاع قياسي في درجات الحرارة على هذه الولايات

  5. انطلاق عملية بيع الأضاحي بأسعار تتراوح بين 38 الف و 70 الف دج

  6. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  7. موجة حر قياسية على هذه الولايات

  8. الكاف تحسم قرارها في قضية "نهائي رابطة الأبطال"!

  9. الجزائر تضمن أول 3 ميداليات في ألعاب وهران

  10. الجزائر تتفوق على إسبانيا في افتتاح منافسة كرة القدم للألعاب المتوسطية 2022