وزير الفلاحة: اشراك المعاهد التقنية والبحث العلمي في زيادة الإنتاج وتقليص الواردات

عقد وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني، اجتماع عمل مع مدراء رؤساء المعاهد التقنية والبحث العلمي التابعة للقطاع، تم خلاله التركيز على ضرورة اشراكها في تنفيذ الاستراتيجية القطاعية الجديدة التي تهدف إلى زيادة الإنتاج والإنتاجية وتقليص الواردات.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن اللقاء، الذي تمت خلاله مناقشة عدة مواضيع تتعلق خاصة بإعادة تنظيم هذه المؤسسات العلمية لتساهم فعليا في تطوير القطاع ومواكبة التحديات المنوطة بها، سمح بالتأكيد على ضرورة أن تضع هذه المعاهد "تنظيما جديدا يسمح لها بالمشاركة الكاملة في تنفيذ الاستراتيجية القطاعية الجديدة التي تهدف إلى زيادة الإنتاج والإنتاجية، وتقليص الواردات، وخلق الثروة وفرص العمل".

وأضافت الوزارة في بيانها، أن هذه المعاهد مدعوة أيضا باعتبارها مؤسسات تقنية وعلمية "إلى تكييف طريقة عملها واعتماد رؤية اقتصادية في أعمال البحث والتنمية التي تقوم بها ".

بالإضافة إلى ذلك، يجب على معاهد البحث من الآن فصاعدا، يضيف البيان، تركيز عملها على التحديات التي تواجه القطاع الزراعي، من خلال تكثيف البحث التطبيقي وإحياء بنك الجينات بهدف إيجاد حلول للمشاكل التي يواجهها المنتجون في هذا المجال.

واشارت الوزارة، إلى أن هذا اللقاء يندرج ضمن التوجيهات التي أسداها رئيس الجمهورية مؤخرا بشأن ضرورة إشراك معاهد البحث العلمي في عصرنة القطاع الفلاحي وتطوير الإنتاج الزراعي وتعزيز الأمن الغذائي للبلاد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مبابي باق في باريس .. انتهى المسلسل

  2. (فيديو) يوسف بلايلي يواصل "التوهج" ويوقع هدفا جديدا في شباك "بوردو"

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. منظمة الصحة العالمية تعمل على تحديد المصدر المحتمل لعدوى "جدري القرود"

  5. وزير الخارجية: لا وجود لأي وساطة لحل قضية قطع الجزائر لعلاقاتها مع المغرب

  6. موهبة أرسنال يُقرب محرز من مغادرة " السيتي"

  7. الرئيس تبون يعين رؤساء المحاكم الإدارية ومحافظي الدولة

  8. تبلغ حصته حاليا 51 بالمائة .. مجمع “أسمدال” يعلن عن نقل أسهم حداد في "فريتال" لفائدته

  9. ودية الجزائر-فلسطين .. بحضور الجمهور ومجانا

  10. إرتفاع في درجات الحرارة والحماية المدنية تذكر بالاحتياطات الواجب اتخاذها