وزير النقل يأمر بوضع إستراتيجية قطاعية للرقمنة وتبسيط جميع الإجراءات الإدارية

أسدى وزير النقل، منجي عبد الله، تعليمات بضرورة وضع إستراتيجية قطاعية للرقمنة، تستند على إنجاز أرضية معلوماتية لكل نشاطات الوزارة بهدف توفير المعلومة بشكل آني، وإستغلالها بهدف إتخاذ القرارات اللازمة للتكفل بها و معالجتها.

وأوضح بيان للوزارة، أن الوزير منجي، ترأس اليوم الأحد، إجتماعاً بحضور إطارات من الوزارة ومديرية الإعلام الآلي و المدراء المركزيين، كما حضر الاجتماع خبير في تكنولوجيات الإعلام و الإتصال، حيث خصص هذا الاجتماع للتحضير لإنشاء نظام معلوماتي مندمج خاص بالقطاع.

وأضاف البيان، أن مديرية الإعلام الآلي، قدمت عرضاً تضمن مختلف النظم و التطبيقات و الوسائل المتوفرة على مستوى الوزارة، ونسبة تقدمها و بعض العراقيل التي تواجهها على الصعيد التقني و العملياتي والمادي.

وفي هذا الشأن، أسدى الوزير تعليمات تمحورت حول ضرورة وضع إستراتيجية قطاعية للرقمنة، تستند على إنجاز أرضية معلوماتية لكل نشاطات الوزارة بهدف توفير المعلومة بشكل آني، وإستغلالها بهدف إتخاذ القرارات اللازمة للتكفل بها و معالجتها.
كما دعا الوزير إلى الإسراع في إعتماد التجريد المادي وتبسيط جميع الإجراءات الإدارية، تنفيذا لقرارات رئيس الجمهورية الرامية إلى القضاء على البيروقراطية، كما أكد الوزير على ضرورة الوصول إلى عصرنة شاملة للإدارة المركزية و المحلية، والمجمعات و المؤسسات القطاعية، بتوفير خدمات إلكترونية ترقى إلى تطلعات المواطنين و المتعاملين الإقتصاديين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وتطاير كثيف للرمال في هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37658 شهيد

  3. وزارة الشباب والرياضة تعلن عن عملية توظيف لـ1841 شابا بهذه الولايات

  4. المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين تنبه..

  5. "فرح فمات".. وفاة رجل فور فوزه بمبلغ ضخم

  6. "فيديو".. طلبة جزائريون ينجحون في إطلاق صاروخ بمسابقة دولية للصواريخ

  7. بعد مغادرته إتحاد العاصمة .. غاريدو في تجربة جديدة بإيران!

  8. والي سكيكدة تعلن عن البدء في إنجاز محطة بحرية

  9. موجة حر على هذه المناطق

  10. يورو 2024: إيطاليا تخطف التأهل من كرواتيا في الثواني الأخيرة