وزير النقل يحثّ مجمع "لوجيترانس" على مرافقة المشاريع الكبرى

حثّ وزير النقل، عبد الله منجي، القائمين على المجمع العمومي للنقل البري للبضائع واللوجستيك "لوجيترانس", على بذل المزيد من الجهود لترقية أدائه خاصة في مرافقة المشاريع الكبرى التي تعوّل عليها الجزائر.

وأوضح بيان لوزارة النقل، خلال لقاء ترأسه منجي, وحضره إطارات من الوزارة والرئيس المدير العام للمجمع العمومي للنقل البري للبضائع واللوجستيك "لوجيترانس" وعدد من إطاراته، أن من بين المشاريع الكبرى التي ينتظر من "لوجيترانس" مرافقتها، مشروع غار جبيلات لإستغلال الحديد، والمشروع المتكامل لاستغلال وتحويل الفوسفات شرق البلاد. 

وقدّم الوزير بعض التوجيهات بخصوص "التعامل مع الأزمات من خلال خلية يقظة لتفادي تكرار سيناريو جائحة كورونا ومخلفاتها, عن طريق استخلاص الدروس ووضع برنامج لمواجهة أي موجة وبائية جديدة", كما دعا الوزير إلى "الترويج والتعريف بخدمات المؤسسة داخلياً وخارجياً من خلال عمل تسويقي وإستراتيجية اتصالية وإعلامية مدروسة".

من جهة أخرى, عبّر منجي عن "ارتياحه لوضعية المجمع وصحته المالية رغم الأزمة الصحية كوفيد 19 التي أثرّت بشكل كبير على القطاع, وذلك من خلال نظام تسييره العصري والناجع الذي وجب تعميمه على مختلف المؤسسات القطاعية التي تواجه بعض الصعوبات", حسب ذات البيان.

وأكد الوزير على أهمية هذه المؤسسة على الصعيد الاقتصادي بصفتها شركة رائدة في مجال نقل البضائع ومرافقة المتعاملين الاقتصاديين داخل وخارج الوطن، ومساهمتها في ترقية صادرات البلاد خارج المحروقات، وشهد الاجتماع, تقديم الرئيس المدير العام للمجمع عرضاً شامل حول وضعية المؤسسة ونشاطاتها، ونظام تسييرها، كما تطرق إلى مختلف إنجازاتها على غرار المنصات اللوجستية وعملية توسيع نطاق خدماتها وطنياً وإقليمياً.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مديرية الضرائب تصدر بيانا هاما

  2. أمطار رعدية تتعدى 20 ملم على هذه الولايات

  3. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  4. ليفربول يستعد لتقديم عرض ضخم لضم بن ناصر

  5. منتج زيت زيتون جزائري يفوز بالميدالية الذهبية الثانية في مسابقة دبي الدولية

  6. تقرير أمريكي: الجزائر تمكنت من منع التهديد الإرهابي بفضل العمل الأمني الاستباقي

  7. الشروع في بناء المسجد الأخضر بسيدي عبد الله

  8. أسعار النفط تعاود الإرتفاع

  9. وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في ورقلة

  10. بلعابد: لا زيادات في أسعار الكتب المدرسية