وفاة 15 شخصا وإصابة 451 أخرين بجروح في حوادث المرور

سجلت وحدات الحماية المدنية، خلال الفترة الممتدة ما بين 20 الى 22 أكتوبر 2022،  5769 تدخل في مناطق مختلفة من الوطن.

وشملت هذه التدخلات مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي، إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية حسب بيان للحماية المدنية.

و قامت وحدات الحماية المدنية بـ 334 تدخل على إثر عدة حوادث سجلت عبر عدة ولايات، خلفت هذه الأخيرة وفاة 15 شخص و إصابة 451 أخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة، تم التكفل بهم في عين المكان ونقلهم الى المصالح الاستشفائية، فيما سجلت أثقل حصيلة  بولاية المدية بوفاة 06 أشخاص وإصابة 04 أخرين بجروح متفاوتة الخطورة، على إثر إصطدام بين شاحنة و 04 سيارات بالطريق الوطني رقم 01 ببلدية قصر البخاري.

كما تدخلت مصالح الحماية المدنية من أجل إخماد 02 حريقين حضريين بولاية الجزائر، أدت هذه الحرائق الى وفاة 01 طفل ذا سن 07 سنوات و اصابة شخصين (02) بحروق، على اثر حريق شب ببناية متكونة من طابق أرضي + 03 طوابق بحي النخيل ببلدية سيدي أمحمد، و قد سمحت التدخلات  من السيطرة على هذين الحريقين و منع انتشارهما الى البنايات المجاورة.

و تدخلت وحدات الحماية  المدنية خلال نفس الفترة بولاية ميلة من أجل إنتشال جثث 03 أشخاص ذو سن (32، 36 و 38 سنة) متوفيين من داخل بئر بالمكان المسمى مشتة الصفيصفة ببلدية الشيقارة، دائرة سيدي مروان.

أما فيما يخص تدخل جهاز مكافحة حرائق الغابات، أدغال والمحاصيل الزراعية، فقد تم إخماد 24 حريق منها 05 حرائق غابات، 04 أدغال و 15 أشجار مثمرة، خلفت خسائر مقدرة بـ 04 هكتار غابات، 2.5 هكتار أدغال و 1837 شجرة مثمرة.

و أوضحت ذات المصالح أن التدخل السريع لجهاز مكافحة الحرائق مكن من السيطرة وإخماد الكلي للحرائق، وكذا حماية مساحة مهمة من الغطاء النباتي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيرة ورعود عبر هذه الولايات

  2. وفاة الحارس ساركيتش عن 26 عاما بعد نحو أسبوع من اختياره أفضل لاعب في لقاء بلجيكا

  3. قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم بإيطاليا : رئيس الجمهورية سيلقي خطابا ويجري لقاءات مع قادة كبار في العالم

  4. مولودية الجزائر بطلا للدوري المحترف ونجم بن عكنون ووادي سوف يسقطان إلى القسم الثاني

  5. وزير الري يضع حيز الخدمة مشروع تزويد تيارت بالمياه الصالحة للشرب من الشط الشرقي

  6. رئيس الجمهورية يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا بقلعة بورجو إغانسيا

  7. برنامج مباريات السبت في كأس أوروبا 2024

  8. مقتل 8 جنود وضباط احتراقاً بغزة

  9. تعديل برنامج سير قطارات ضاحية الجزائر في عيد الاضحي

  10. رئيس الجمهورية يعود إلى أرض الوطن بعد مشاركته في قمة السبع