وكالة الفضاء وديوان الأرصاد الجوية..لإعادة بعث "السدّ الأخضر"

أشرف وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني ، اليوم الإثنين ، على تنصيب الهيئة الوطنية التنسيقية لمكافحة التصحّر وتأهيل السدّ الأخضر.

وحسب ماجاء في بيان للوزارة ، فقد تمّ تنصيب هذه الهيئة في اللقاء الوطني حول تأهيل الأنظمة البيئية الغابية ، المنظم بجامعة عباس لغرور بخنشلة ، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للشجرة المصادف لـ 25 أكتوبر من كل سنة.

وتتكوّن الهيئة المنصّبة اليوم من 30 عضوا ،  15 منهم ممثلون لعدد من وزارات الحكومة ، و12 آخرون يمثّلون هيئات وطنية كالوكالة الفضائية الجزائرية والديوان الوطني للأرصاد الجوية ، إلى جانب ثلاث جمعيات متخصصة. 

وستتولى الهيئة الجديدة مهام مكافحة التصحّر وإعادة بعث مشروع السدّ الأخضر ، من خلال القيام بأبحاث ودراسات علمية في هذا الإطار . وقد أمر الوزير حمداني أعضاء الهيئة بمباشرة العمل في الميدان "على الفور"، يضيف ذات البيان.

وكانت حكومة الوزير الأول السابق عبد العزيز جراد ، قد صادقت صيف العام الماضي ، على الـمرسوم التنفيذي الـمتضمّن "إنشاء هيئة لتنسيق إعادة بعث السدّ الأخضر ومكافحة التصحر" ، في إطار مسعى إطلاق حملة التشجير الأكبر في تاريخ البلاد ، التي وُلدت في فترة الرئيس الراحل الهواري بومدين ، وكانت تهدف إلى إقامة ستار غابي يمتدّ من شرق البلاد إلى غربها على مسافة 1700 كيلومتر ، لوقف زحف الرمال نحو الأراضي الزراعية الخصبة في الشمال.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. تساقط ثلوج كثيفة على 24 ولاية

  2. أمطــار غزيـــــرة بهذه الولايــات

  3. اختبارات الفصل الثاني.. هذا ما أمر به وزير التربية

  4. طرق مقطوعة بسبب تراكم الثلوج

  5. الجزائر تباشر إجراءات اقتناء 6 طائرات إخماد الحرائق

  6. ارتفاع أسعار النفط إلى 82.53 دولارا للبرميل

  7. خاص برمضان.. "ايتوزا" تُخصص خطوط جديدة نحو جامع الجزائر

  8. تطورات جديدة في قضية الممثل الأميركي "أليك بالدوين"

  9. هذه هي الإجراءات الإدارية الواجب اتباعها من قبل الحجاج هذا الموسم

  10. في اليوم الـ144 للعدوان.. إرتفاع عدد شهداء غزة إلى 29782 شهيد