وكالة الفضاء وديوان الأرصاد الجوية..لإعادة بعث "السدّ الأخضر"

أشرف وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني ، اليوم الإثنين ، على تنصيب الهيئة الوطنية التنسيقية لمكافحة التصحّر وتأهيل السدّ الأخضر.

وحسب ماجاء في بيان للوزارة ، فقد تمّ تنصيب هذه الهيئة في اللقاء الوطني حول تأهيل الأنظمة البيئية الغابية ، المنظم بجامعة عباس لغرور بخنشلة ، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للشجرة المصادف لـ 25 أكتوبر من كل سنة.

وتتكوّن الهيئة المنصّبة اليوم من 30 عضوا ،  15 منهم ممثلون لعدد من وزارات الحكومة ، و12 آخرون يمثّلون هيئات وطنية كالوكالة الفضائية الجزائرية والديوان الوطني للأرصاد الجوية ، إلى جانب ثلاث جمعيات متخصصة. 

وستتولى الهيئة الجديدة مهام مكافحة التصحّر وإعادة بعث مشروع السدّ الأخضر ، من خلال القيام بأبحاث ودراسات علمية في هذا الإطار . وقد أمر الوزير حمداني أعضاء الهيئة بمباشرة العمل في الميدان "على الفور"، يضيف ذات البيان.

وكانت حكومة الوزير الأول السابق عبد العزيز جراد ، قد صادقت صيف العام الماضي ، على الـمرسوم التنفيذي الـمتضمّن "إنشاء هيئة لتنسيق إعادة بعث السدّ الأخضر ومكافحة التصحر" ، في إطار مسعى إطلاق حملة التشجير الأكبر في تاريخ البلاد ، التي وُلدت في فترة الرئيس الراحل الهواري بومدين ، وكانت تهدف إلى إقامة ستار غابي يمتدّ من شرق البلاد إلى غربها على مسافة 1700 كيلومتر ، لوقف زحف الرمال نحو الأراضي الزراعية الخصبة في الشمال.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. قناتان عالميتان ستنقلان كأس العرب مجانا

  2. بيان من الوزارة الأولى حول متحوّر "أوميكرون"..وإمكانية اللجوء إلى "إجبارية التلقيح"

  3. أمطار رعدية غزيرة على 5 ولايات

  4. شرفي يعلن عن النتائج الأولية للانتخابات المحلية

  5. تسهيلات مالية وإدارية للشباب الراغبين بالاستثمار في الإنتاج الفلاحي

  6. هكذا ستواجه وزارة الفلاحة ارتفاع أسعار الحليب في السوق الدولية

  7. بالفيديو.. نظام المخزن يواصل قمع المتظاهرين الرافضين للتطبيع

  8. درار يحذر "نتوقع وصول "اوميكرون" الى الجزائر

  9. بسبب رفض ماليزيا دخول لاعبين إسرائيليين أراضيها.. إلغاء بطولة الاسكواش العالمية

  10. حركة حماس: "رياح التطبيع ستنكسر على صخرة الموقف الجزائري الأصيل"