وكالة الفضاء وديوان الأرصاد الجوية..لإعادة بعث "السدّ الأخضر"

أشرف وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني ، اليوم الإثنين ، على تنصيب الهيئة الوطنية التنسيقية لمكافحة التصحّر وتأهيل السدّ الأخضر.

وحسب ماجاء في بيان للوزارة ، فقد تمّ تنصيب هذه الهيئة في اللقاء الوطني حول تأهيل الأنظمة البيئية الغابية ، المنظم بجامعة عباس لغرور بخنشلة ، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للشجرة المصادف لـ 25 أكتوبر من كل سنة.

وتتكوّن الهيئة المنصّبة اليوم من 30 عضوا ،  15 منهم ممثلون لعدد من وزارات الحكومة ، و12 آخرون يمثّلون هيئات وطنية كالوكالة الفضائية الجزائرية والديوان الوطني للأرصاد الجوية ، إلى جانب ثلاث جمعيات متخصصة. 

وستتولى الهيئة الجديدة مهام مكافحة التصحّر وإعادة بعث مشروع السدّ الأخضر ، من خلال القيام بأبحاث ودراسات علمية في هذا الإطار . وقد أمر الوزير حمداني أعضاء الهيئة بمباشرة العمل في الميدان "على الفور"، يضيف ذات البيان.

وكانت حكومة الوزير الأول السابق عبد العزيز جراد ، قد صادقت صيف العام الماضي ، على الـمرسوم التنفيذي الـمتضمّن "إنشاء هيئة لتنسيق إعادة بعث السدّ الأخضر ومكافحة التصحر" ، في إطار مسعى إطلاق حملة التشجير الأكبر في تاريخ البلاد ، التي وُلدت في فترة الرئيس الراحل الهواري بومدين ، وكانت تهدف إلى إقامة ستار غابي يمتدّ من شرق البلاد إلى غربها على مسافة 1700 كيلومتر ، لوقف زحف الرمال نحو الأراضي الزراعية الخصبة في الشمال.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف