ولاة يبادرون بإجراءات وقائية لتفادي حرائق المحاصيل الزراعية

في مراسلة رسمية

تعبيرية
تعبيرية

البلاد.نت - ل.ك - أمر بعض ولاة الجمهورية عبر الوطن ،الفلاحين باتخاذ جملة من التدابير و الإجراءات الوقائية المسبقة، لتفادي حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية خلال فصل الصيف و موسم الحصاد.

وجه ولاة الجمهورية عبر عدة ولايات من الوطن مراسلة إلى الأميار، تتضمن التدابير للوقاية من حرائق الغابات ومكافحتها لاسيما قبل حلول فصل الحر وموسم الحصاد، أمرتهم من خلالها بضرورة تبليغ المواطنين و الفلاحين بالإجراءات الواجب اتخاذها مسبقا لتفادي الحرائق و حماية المحاصيل الزراعية و ذلك خلال الفترة الممتدة من 01 جوان إلى غاية 31 أكتوبر المقبل.

و أكدت المراسلة انه يتعين على كل الفلاحين إنشاء مساحة وقائية خالية من النباتات عرضها 03 إلى 05 أمتار مابين المساحات،فصل الحقول الزراعية ذات المساحات الكبرى عن بعضها بأحزمة خالية من النباتات بعرض 04 أمتار، فصل المحيطات الفلاحية المتواجدة قرب المساحات الغابية بأحزمة خالية من النباتات بعرض 10 أمتار، مع إنجاز أشرطة وقائية حول المداشر و التجمعات الريفية المتواجدة داخل و بمحاذاة الغابات بعرض 25 م .

كما دعت مراسلة الولاة بضرورة تجهيز جميع آلات الحصاد و الدرس العاملة في مساحات الحصاد والدرس بمطفأة غبارية بوزن 06 كلغ ومطفأة مائية بسعة 09 ل، مع توفير صهاريج مياه بسعة 3000 لتر مزودة بمحرك لمرافقة آلات الحصاد لمكافحة اي حريق في بدايته.

و شددت التعليمات أيضا على ضرورة عدم إشعال الحصيدة بعد عملية جني المحصول، مع اجتناب التدخين أثناء عملية الحصاد فوق المساحات المزرعة و الحرص المستمر في المناطق التي تعبرها السيارات مع ضرورة الاتصال بمصالح الحماية المدنية عند نشوب أي حريق.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رسميا .. إلغاء سحب رخصة السياقة بداية من الفاتح فيفري الداخل

  2. " الكاف" تغرم الإتحاد الجزائري

  3. وزارة التربية : عودة التلاميذ للدراسة الاحد المقبل

  4. إعادة تعليق نشاط الأسواق الأسبوعية وقاعات الحفلات

  5. أمطار رعدية تتعدى 25 ملم في هذه الولايات

  6. تخص هذه الولايات ..الأمن الوطني يفتح مسابقة توظيف

  7. تأهل تاريخي لمنتخب غامبيا إلى ربع نهائي "الكان"

  8. مدرب نيجيريا يقدم إستقالته بعد صفعة تونس

  9. الوزارة الأولى: تمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية لمدة 10 أيام

  10. راح ضحيتها 8 أشخاص .. أول تعليق من "الكاف" على حادثة ملعب ياوندي