ولاية الجزائر ترد على "مقري" وبن فليس" !

قدمت ذات المصالح اعتذارها عن "هذا الطارئ"

البلاد.نت- في أول رد لها على الاتهامات التي طالتها مؤخرا بخصوص عدم منح تراخيص عقد تجمعات، دعت مصالح ولاية الجزائر الأحزاب ، المنظمات ، الجمعيات ، النقابات إلى"تغيير أماكن عقد اجتماعاتكم العمومية ، نظرا لتسخير فضاء التعاضدية العامة لـمواد البناء بزرالدة لأغراض إدارية ذات منفعة عامة حالت دون أهليته لاحتواء نشاطات عمومية مؤقتا".

ونهت ولاية الجزائر في بيان لها اليوم الأربعاء إلى "علم السيدات و السادة المصرحين بإسم : حزب طلائع الحريات - حركة مجتمع السلم - حزب الفجر الجديد - المجلس الوطني المستقل للأئمة و موظفي قطاع الشؤون الدينية - الرابطة الوطنية للطلبة الجزائريين، بأنه نظرا لتسخير فضاء التعاضدية العامة لـمواد البناء بزرالدة لأغراض إدارية ذات منفعة عامة حالت دون أهليته لإحتواء نشاطات عمومية مؤقتا ،تدعوكم مديرية التقنين، الشؤون العامة و المنازعات لولاية الجزائر إلى تغيير أماكن عقد اجتماعاتكم العمومية ، وذلك لضمان سيرها وفق الأجندة الـمسطرة من طرفكم" .

وقدمت ذات المصالح اعتذارها عن "هذا الطارئ و تجدد حرصها على التعامل القانوني في دراسة ملفات الاجتماعات و المظاهرات العمومية المودعة لديها و التي يفوق عددها العشرين ملفا يوميا ".

وكانت حزب طلائع الحريات قد كشف في بيان له أمس الثلاثاء بأن " موظفا بمصالح مديرية التنظيم والإدارة العامة لولاية الجزائر يخبره أن القاعة المذكورة تمّ تسخيرها من طرف والي ولاية الجزائر''.

واستغرب حزب طلائع الحريات "أن يستغرق الرد على طلب لاجتماع نظامي لحزب سياسي معتمد كل هذه المدة ويندد بشدة بهذا التجاوز ويضع الرأي العام العمومي كشاهد عن هذا التعسف الصارخ في استعمال السلطة".

اما بالنسبة لحركة مجتمع السلم ، فكان المكلف بالإعلام لـ"حمس" الدكتور بوعبد الله بن عجمية قد كشف في منشور عبر حسابه على الفيسبوك أن " حتى قاعة حرشة والقاعة البيضاوية رفضت السلطات طلبنا بإقامة تجمعنا الحاشد بها..".

 

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تعرف على غذاء يزيل السكر من الجسم

  2. رياح قوية وأمطار على عدد من ولايات الوطن

  3. رياح قوية وتطاير كثيف للرمال في هذه الولايات

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37626 شهيد

  5. انتبه.. هذه الطريقة الصحيحة لتناول الكيوي

  6. إستمرار موجة الحر على هذه الولايات

  7. الممثلة السورية كندة علوش تعلن إصابتها بالسرطان

  8. قطار الجزائر تونس.. انطلاق الرحلات هذا الصيف

  9. وزارة الشباب والرياضة تعلن عن عملية توظيف لـ1841 شابا بهذه الولايات

  10. مجلس الوزراء: توفير الجزائر لـ 1.2 مليار دولار لفائدة خزينة الدولة عقب الإنتاج الوفير المُحقق من القمح الصلب