ولد عباس: الجزائريون يعرفون أين صرفت الألف مليار

انتخابات “أولية” لاختيار مرشحي الحزب في “السينا"

جمال ولد عباس
جمال ولد عباس

البلاد - عبدالله ن - أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، أن المغزى من العمل الذي أنجزه الحزب بخصوص حصيلة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، يتجاوز الرد على “الأصوات التي تتعمد التشكيك في كيفيات صرف قرابة الألف مليار دولار”، مضيفا أن المواطن الجزائري هو “الأقدر على الإجابة على تساؤلات المشككين”. ومن جهة أخرى أكد انطلاق الانتخابات الأولية لاختيار ممثلي الحزب عبر ولايات الجمهورية بداية من 10 إلى 17 نوفمبر تحت إشراف أعضاء المكتب السياسي وأعضاء من اللجنة المركزية.

وأوضح المكتب السياسي للحزب العتيد، في بيان له، عقب الاجتماع الذي عقد مساء يوم الثلاثاء، تحت إشراف الأمين العام، أن الهدف من تقديم حصيلة الرئيس “يتجاوز في مغزاه الرد على الأصوات التي تتعمد التشكيك في كيفيات صرف قرابة الألف مليار دولار، مع أن المواطن يرى بأم عينيه أين صرفت هذه الأموال وهو الأقدر على الإجابة عن كل تلك التساؤلات التي يطرحها بعض المتشككين”.

 وأضاف في السياق ذاته أن هذه الحصيلة الهامة التي “غيرت وجه الجزائر في مختلف المجالات على الصعيدين الداخلي والخارجي لم يكن الهدف منها القيام بعملية تقنية تقتصر على جرد حسابي للإنجازات التي تحققت، بل الغاية منها تسليط الضوء على التطور الحاصل على كافة المستويات”.

على صعيد أخر، تناول أعضاء المكتب السياسي للحزب العتيد، بالنقاش والتحليل مجريات الجمعيات العامة التي عقدت في كل ولايات الوطن من الثاني إلى الخامس من نوفمبر لتحسيس المنتخبين بأهمية انتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة والتي “أكدت وحدة صف المنتخبين وتجندهم من أجل الفوز بهذا الاستحقاق الهام”. وفي السياق ذاته، قدم الأمين العام للحزب عرضا “مفصلا” حول الترتيبات الواجب اتخاذها عند عقد الجمعيات العامة للانتخابات الأولية لاختيار ممثل جبهة التحرير الوطني في هذا الموعد الانتخابي المقرر إجراؤه في التاسع والعشرين من ديسمبر المقبل، مشددا في ذات الوقت على “توفير الجو الديمقراطي الكفيل بإنجاح مرشحي الحزب”.

وفيما يتعلق بالانتخابات الأولية لاختيار ممثلي الحزب عبر ولايات الجمهورية، ستنطلق ـ حسب تأكيدات جمال ولد عباس ـ بداية من 10 إلى 17 نوفمبر تحت إشراف أعضاء المكتب السياسي وأعضاء من اللجنة المركزية.

وعرج ولد عباس بهذا الخصوص على جملة من المعايير الواجب توفرها في المترشحين وفي القانون الأساسي والنظام الداخلي للحزب.

وفي ختام الاجتماع، جدد المكتب السياسي “دعمه المطلق واللامشروط” لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة رئيس الحزب، مشيدا بالانسجام والجو النضالي “الأخوي” الذي يميز عمل الحزب.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بعد اتهام أطباء بوفاته.. تقرير طبي يفجر مفاجأة عن مارادونا

  2. أمطار غزيـرة على 18 ولايـــة

  3. أمطار غزيــرة على هذه الولايات

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34535 شهيد

  5. قرية سياحية ذات طابع فلاحي بمقاييس عالمية بقسنطينة

  6. أمطار غزيــرة على على هذه الولايات

  7. مجلس قضاء الجزائر: حجز عقارات وأموال تفوق 543 مليار سنتيم ضمن شبكة إجرامية تعمل في تجارة التبغ

  8. حج 2024.. سفارة السعودية بالجزائر تنبه الحجاج

  9. وزارة العدل تعلن فتح مسابقة توظيف وطنية

  10. ضمن برنامج "عدل".. الشروع قريبا في بناء 1200 وحدة سكنية بتبسة