إطلاق صندوق وطني لتمويل المؤسسات الناشئة قريبا

الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة ياسين المهدي

البلاد نت - رضوان زين: اكد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة ياسين المهدي، عن اطلاق  صندوق وطني لتمويل المؤسسات الناشئة في مجالات الابتكار .

وأوضح الوزير المنتدب  لدى زيارته لحاضنة سيدي بلعباس التابعة للوكالة  الوطنية لترقية وتطوير الحظائر التكنولوجية, أن "رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وعد بدخول هذا الصندوق حيز الخدمة في القريب العاجل من أجل تمويل  المؤسسات الناشئة وتقديم  الدعم  المالي  لها في إطار قانوني".

وأكد أن الوزارة ركزت في عملها منذ يناير الماضي على إيجاد حلول لاستحداث  تمويل أكثر ملائمة لفائدة المؤسسات الناشئة في إطار قانوني يسمح لها  بالاستفادة من مزايا وتسهيلات مما يمكنها من التركيز على الابتكار وخلق الثروة  بعيدا عن كل أشكال البيروقراطية والعراقيل الإدارية التي تعيق انطلاقها  الفعلي.       

وأشار الوزير  ياسين مهدي  أن "المؤسسات الناشئة ستكون قاطرة الاقتصاد الجزائري  الجديد الذي سيكون مبنيا على المعرفة" مبرزا أن "المؤسسات الناشئة قادرة على  خلق الثروة في وقت وجيز لاسيما في مجالات التكنولوجيا المختلفة التي لها  مستقبل واعد يمكنها من التوجه إلى التصدير وجعل الجزائر قطبا مهما للابتكار."

ولدى زيارته لحاضنة سيدي بلعباس والاطلاع على حصيلة المشاريع التي تقدمها  المؤسسات الناشئة بمنطقة غرب البلاد

واعتبر الوزير المنتدب أنها "مؤسسات ناشئة  مهمة وتعد بداية موفقة ومشجعة رغم عارض جائحة كورونا التي كان لها تأثير على  نشاطها", مشيرا إلى أن الوزارة ستكثف جهودها لدعم هذه المؤسسات الناشئة وفتح  المجال أمامها لاستدراك كل ما فات بعد انقضاء هذه الجائحة.

للإشارة تضم حاضنة سيدي بلعباس 15 مؤسسة ناشئة من ولايات غرب البلاد, منها 9  مشاريع لولاية سيدي بلعباس في اختصاصات الفلاحة الذكية والسوق الإلكتروني والإحصائيات الرياضية والنقل والتوصيل الإلكتروني وست مشاريع أخرى لولايات كل من وهران ومستغانم وعين تموشنت .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الدور الفاصل بمباراة واحدة؟.. "الكاف" تفصل

  2. "فولوتيا" تطلق رحلاتها الجوية إلى الجزائر ابتداء من هذا التاريخ

  3. رسميا.. هذا موعد إجراء قرعة الدور الفاصل المؤهل للمونديال

  4. الرئيس تبون يرد على المغرب.. تهديد الجزائر من بلد عربي "خزي وعار"!

  5. أمطار رعدية على هذه الولايات

  6. رئيس "الكاف" يحسم الجدل حول جاهزية الكاميرون لاحتضان "الكان"

  7. عمارة يكشف حقيقة الخلافات بينه وبين بلماضي

  8. اجتماع طارئ لمنظمة الصحة العالمية بسبب سلالة جديدة لفيروس كورونا

  9. موتسيبي يتجاهل الجزائر ويرشح مصر للبروز في "المونديال"

  10. بموجب التعديل الجديد..هكذا يتمّ اختيار رئيس المجلس الشعبي البلدي