بلجود يوجه رسالة للمنتخبين المحليين..على عاتقكم مسؤولية الاستجابة لانشغالات المواطنين

أكد وزير الداخلية، كمال بلجود، أن القطاع الوزاري لن يدخر جهدا في مرافقة أعضاء مجالس البلدية في أداء مهامهم على أكمل وجه، خاصة فيما يتعلق بالتكفل بالملفات ذات الصلة بالحياة اليومية للمواطنين، فضلا عن توفير المناخ الملائم لتجسيد المشاريع التنموية.

وقال وزير الداخلية، في رسالة للمنتخبين المحليين بمناسبة اليوم الوطني للبلدية، إنه يتم إحياء اليوم الوطني للبلدية المصادف لـ 18 جانفي من كل سنة، في سياق متميز زاخم بالأحداث المحورية التي تعرفها بلادنا على غرار الانتخابات المجالس الشعبية البلدية والولائية الأخيرة التي تمثل لبنة هامة في مجال إعادة البناء المؤسساتي، ومحطة فارقة في تتويج التعهدات الانتخابية  رئيس الجمهورية.

وذكر بلجود بالورشات المفتوحة على مستوى الجماعات المحلية، والتي تقوم على أساس تحرير المبادرات لتأسيس اقتصاد محلي خلاق للثروة والعصرنة والتحديث في أساليب التسيير وتحسين جودة الخدمات بما يتناسب مع طموحات القطاع بانطلاقة جديدة يقودها كل الفاعلين لا سيما الشباب الذين رفعوا التحدي خلال الانتخابات المحلية وتمكنوا من انتزاع مكانتهم ضمن المجالس المنتخبة.


وأضاف أن البلدية هي الخلية القاعدية لإنجاح كافة السياسات العمومية على المستوى المحلي، خاصة تلك المتعلقة بأدوارها الجديدة المدرجة ضمن مشروع القانون الخاص بالجماعات المحلية (البلدية والولاية)، والذي سيترجم حتما تطلعات المواطنين والقائمين على تسيير المجالس المنتخبة.

وذكر بلجود المنتخبين بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم في المضي قدما في الاستجابة لانشغالات المواطنين وتطلعاتهم بكل شفافية ونزاهة وإنصاف.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مديرية الضرائب تصدر بيانا هاما

  2. أمطار رعدية تتعدى 20 ملم على هذه الولايات

  3. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  4. ليفربول يستعد لتقديم عرض ضخم لضم بن ناصر

  5. منتج زيت زيتون جزائري يفوز بالميدالية الذهبية الثانية في مسابقة دبي الدولية

  6. تقرير أمريكي: الجزائر تمكنت من منع التهديد الإرهابي بفضل العمل الأمني الاستباقي

  7. الشروع في بناء المسجد الأخضر بسيدي عبد الله

  8. أسعار النفط تعاود الإرتفاع

  9. وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في ورقلة

  10. بلعابد: لا زيادات في أسعار الكتب المدرسية