تسخيرات الحراسة تثير فتنة بين الأساتذة

المعلمون ينددون بالتمييز بين منتسبي الأطوار الثلاثة

حراسة الامتحانات
حراسة الامتحانات

 

استنكر أساتذة التعليم الابتدائي في مختلف ولايات الوطن قيام مصالح الوزيرة نورية بن غبريت بتسخيرهم للحراسة في الامتحانات الرسمية للأطوار الثلاثة في حين تم تكليف أساتذة المتوسط بحراسة امتحانات البيام والبكالوريا وأساتذة الطور الثانوي لحراسة البكالوريا فقط. 

وجه أساتذة التعليم الابتدائي في مختلف ولايات الوطن عريضة احتجاجية الى مدراء التربية يشتكون فيها الظلم الممارس في حقهم على خلفية تسخيرهم للحراسة في الامتحانات الرسمية الثلاثة السانكيام والبيام والبكالوريا معا، في حين تم تكليف زملاؤهم في الطور  المتوسط بالحراسة في امتحانين فقط، وهو شأن أساتذة الطور الثانوي الذين تم استدعاؤهم للحراسة في البكالوريا فقط.

وأعاب المحتجون على مصالح بن غبريت اعتماد اللاعدالة بين أساتذة الأطوار الثلاثة حيث يكتفي أساتذة الطور الثانوي بحراسة البكالوريا فقط والبعض الأخر لا يحرس اطلاقا. وتساءل هؤلاء عن المعيار الذي اعتمدته مصالح وزارة التربية في هذا التقسيم، ودعا هؤلاء الى ضرورة تسخير كل أستاذ للامتحان الخاص بالطور الذي يدرس به اي تطبيقا لمنطق العدالة.

تجدر الإشارة الى أن مصالح بن غبريت سخرت خلال هذه الدورة أغلبية أساتذة التعليم الابتدائي للحراسة في شهادة التعليم المتوسط وشهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي طيلة أيام الامتحانات نظرا لنقص عدد الأساتذة الحراس المسخرين في المراكز في ظل تسجيل غيابات بالجملة للأساتذة خاصة النساء. وقد لجأت الوزارة الى تسخير أكبر عدد من الأساتذة لتفادي أي عجز من شأنه الإخلال بتأمين الامتحانات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مبابي

    "الفيفا" يعاقب مبابي لهذا السبب

  2. هذه هي الملاعب التي ستودع المونديال بعد الدور ثمن النهائي

  3. ميزة غير مسبوقة في ساعة "هواوي" الذكية الجديدة

  4. 29 مارس 2023 موعد دخول الرمز العمودي "الكودبار" حيز التنفيذ

  5. بالفيديو .. مشجعون أرجنتينيون يقصدون مسجدًا بقطر للإستفسار عن الإسلام

  6. (فيديو).. الإعلامي اللبناني جورج قرداحي ينفي اعتناقه الإسلام.. وهذا ما قاله عن القرآن

  7. رئيس الجمهورية يقلّد ملك الأردن وسام أثير والملك عبد الله الثاني يوشّح الرئيس تبون بوسام النهضة

  8. رئيس الجمهورية يخص ملك الأردن باستقبال رسمي ويجري محادثات موسعة مع ضيف الجزائر بحضور وفدي البلدين

  9. عرقاب : مستعدون لبعث دراسات أنبوب الغاز الثاني الرابط بين الجزائر وإيطاليا ونسعى لنقل الكهرباء من الجزائر إلى الضفة الشمالية من المتوسط

  10. (فيديو).. هكذا ودّع وهبي الخزري زملاءه بعد اعتزاله اللعب دوليا