التماس 10سنوات حبسا نافذا في حق الوزيرة السابقة جميلة تمازيرت

إلتمس وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، أمس تسليط عقوبة 10 سنوات حبسا نافذا في حق وزيرة الصناعة السابقة جميلة تمازيرت المتابعة بجنح متعلقة بالفساد، كما التمس ممثل الحق العام  في حقها غرامة مالية بقيمة 3 ملايين دج جزائري.

وتوبعت الوزيرة السابقة في هذه القضية بجنح تبديد أموال عمومية، سوء استغلال الوظيفة من أجل الحصول على امتيازات ومنح مزايا غير مستحقة للغير حين كانت مديرة لمركب قورصو التابع لمجمع الرياض بين 2009 و2015.
كما توبعت أيضا بتهمة التصريح الكاذب عن ممتلكاتها حيث تبين من خلال التحقيقات أنها تملك 12حسابا بنكيا بدل 5 حسب ما صرحت به خلال التحقيق الابتدائي.

والتمس في حق بلكمي ناصر، زوج شقيقة المتهمة الرئيسية تمازيرت عقوبة 5 سنوات حبسا و 3 مليون دج غرامة مالية مع إصدار أمر بالقبض الدولي عليه.

والتمس في حق زوج المتهمة تمازيرت، حفيظ أخناش نفس العقوبة أي 5 سنوات حبسا وغرامة3 مليون دج.

اما باقي المتهمين المتابعين بجنح سوء التسيير واستغلال الوظيفة، فقد التمس وكيل الجمهورية في حقهم عقوبة 4 سنوات حبسا و 1 مليون دج كغرامة مالية.

كما شملت طلبات النيابة مصادرة كل العائدات الاجرامية المنقولة والاموال الموجودة في الحسابات البنكية المحجوزة بأمر من قاضي التحقيق.

وكان قاضي الفرع الثالث للقطب الجزائي المتخصص في الجرائم المالية والاقتصادية لذات المحكمة قد استجوب المتهمين حول سيما ظروف عقد شراكة بين مجمع عمر بن عمر ومطاحن قورصو (مؤسسة رياض الجزائر) وكذا التدابير المتعلقة بإجراء الخبرة الخاصة بالعتاد وأسباب تفكيكه وكذا تحديد قيمته المالية والجهات التي اشترت هذا العتاد على شكل نفايات حديدية بمبلغ لا يتجاوز 44 مليون دج وهذا دون الاستناد إلى الاسعار المقترحة من قبل أعضاء لجنة البيع بالمزاد العلني.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  2. غلق الطريق الاجتنابي الشمالي في الاتجاهين من جسر كوسيدار(الدار البيضاء) إلى غاية محطة تحلية مياه البحر (الحامة) على مسافة 16 كلم

  3. يوسف بلايلي يفتَك جائزة هدف الموسم في الدوري الفرنسي

  4. برنامج المشاركة الجزائرية في خامس أيام الألعاب المتوسطية

  5. مجلس النواب الإسباني يصادق بالأغلبية على لائحة تدعو الحكومة إلى التراجع عن دعم مقترح الحكم الذاتي في الصحراء الغربية

  6. مواجهة مصيرية "للـخضر" ضد فرنسا بذكريات دورة 1975

  7. الجوية الجزائرية توضح بخصوص تسوية وضعية الأشخاص الذين يحوزون تذاكر منذ جائحة كورونا

  8. هيومن رايتس ووتش: تحديد مقابر جماعية بواسطة أقمار صناعية للمهاجرين الأفارقة ضحايا مجزرة المخزن المغربي بميلية

  9. الرئيس تبون يستقبل الرئيسة المديرة العامة للشركة الأميريكية "أوكسيدانتل بتروليوم كوربورايشن"

  10. برنامج المشاركة الجزائرية في سادس أيام الألعاب المتوسطية