هذه أعراض الإصابة بكورونا عند الأطفال

 كشفت البروفيسور نبيلة بوترفاس، المختصة في طب الأطفال في مستشفى بني مسوس، أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا عند الأطفال، تتمثل في آلام في الحلق أو في البطن مرفوقة بالإسهال، أو على شكل الأنفلونزا الموسمية، مؤكدة أن الفيروس هذه المرة لديه قدرة على العدوى أكثر من السابق.

وحذرت البروفيسور بوترفاس،في تصريح للإذاعة الجزائرية، اليوم الأحد، من ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 عند الأطفال تزامنا وتزايد عدد الحالات لدى الكبار، وأوضحت أن الجزائر تسجل في الآونة الأخيرة ارتفاعا قياسيا ورهيبا في عدد الإصابات بفيروس كورونا عند الكبار، وفي نفس الوقت إصابات متزايدة لدى الأطفال، مضيفة " حاليا هناك حالات كثيرة متشابهة وهذا الشيء لم نكن نلاحظه في الموجات السابقة". 

وقالت البروفيسور بوترفاس إن الآلام في الحلق أو في البطن مرفوقة بالإسهال، أو على شكل الأنفلونزا الموسمية، تعتبر من أعراض الإصابة لدى الأطفال، مؤكدة أن الفيروس هذه المرة لديه قدرة على العدوى أكثر من السابق، وفيما يخص الكبار تقول بوترفاس إن المستشفيات الآن مكتظة، حيث قد تصل هذه الأخيرة إلى مستوى التشبع، مما قد يؤدي إلى تكرار سيناريو الموجة الثالثة من الوباء.

ودعت المختصة مجددا الأولياء إلى التحلي بروح المسؤولية لمواصلة مكافحة هذا الوباء من خلال الاستمرار في احترام تدابير الوقاية، لاسيما فيما يخص إلزامية ارتداء القناع الواقي، وتدابير النظافة والتباعد الجسدي، كما وجّهت نداء للمواطنين للجوء إلى التلقيح الذي يظل أفضل وسيلة للوقاية من خطورة آثار هذا الوباء.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  2. غلق الطريق الاجتنابي الشمالي في الاتجاهين من جسر كوسيدار(الدار البيضاء) إلى غاية محطة تحلية مياه البحر (الحامة) على مسافة 16 كلم

  3. يوسف بلايلي يفتَك جائزة هدف الموسم في الدوري الفرنسي

  4. برنامج المشاركة الجزائرية في خامس أيام الألعاب المتوسطية

  5. مجلس النواب الإسباني يصادق بالأغلبية على لائحة تدعو الحكومة إلى التراجع عن دعم مقترح الحكم الذاتي في الصحراء الغربية

  6. مواجهة مصيرية "للـخضر" ضد فرنسا بذكريات دورة 1975

  7. الجوية الجزائرية توضح بخصوص تسوية وضعية الأشخاص الذين يحوزون تذاكر منذ جائحة كورونا

  8. هيومن رايتس ووتش: تحديد مقابر جماعية بواسطة أقمار صناعية للمهاجرين الأفارقة ضحايا مجزرة المخزن المغربي بميلية

  9. الرئيس تبون يستقبل الرئيسة المديرة العامة للشركة الأميريكية "أوكسيدانتل بتروليوم كوربورايشن"

  10. برنامج المشاركة الجزائرية في سادس أيام الألعاب المتوسطية