كل التفاصيل حول الالتحاق بالمناصب العليا للحماية المدنية

التعيينات تمر عبر مراسيم والأقدمية

الحماية المدنية
الحماية المدنية

 

كشفت اليوم وزارة الداخلية والجماعات المحلية، عن شروط وكيفية تصنيف الرتب بالمدرسة الوطنية للحماية المدنية. وحددت الداخلية الشروط التي يجب اتباعها للتعيين في المناصب العليا لهذا السلك والخاص بالصنف “أ” القسم “3” حسب العدد 17 من الجريدة الرسمية.

وحسب جدول شروط الالتحاق بالمناصب العليا للمدرسة الوطنية للحماية المدنية ـ حسب ما ورد في الجريدة الرسمية ـ سيتم تعيين في منصب مدير عام للمدرسة بمرسوم، على أن يكون المدير يحمل رتبة ضابط سام للحماية المدنية. أما منصب الأمين العام للمدرسة، فيعين بقرار وزاري، شرط أن يكون مقدم الحماية المدنية مرسما، أو متصرفا رئيسيا بأقديمة ثلاث سنوات.

وأرت الوزارة، في جدول شروط االحتاق بالمناصب العليا للمدرسة الوطنية للحماية المدنية، لمدير الدراسات، ومدير التدريبات والتربصات، وكذا منصب مدير ملحقة، أن يكون صاحب المنصب بمستوى مقدمي الحماية المدنية المرسمين، أو رواد الحماية المدنية بأقديمة سنتين أو نقباء الحماية المدنية بأقدمية أربع سنوات.

ومن جهة أخرى حددت الوزارة شروط تعيين منصب رئيس مصلحة على مستوى الأمانة العامة، ورئيس مصلحة على مستوى مديرية الدراسات، يكون بقرار المدير العام.

واشترطت الوزارة، حسب الجريدة الرسمية، أن يكون المؤهل لهذا المنصب ملازما أول، أو طبيبا ملازما أول للحماية المدنية على الأقل. مع إثبات أقدمية 3 سنوات بصفة موظف، أو متصرف محلل أو متصرف يثبت خمس سنوات من الخدمة الفعلية.

أما منصب رئيس مصلحة على مستوى مديرية التدريب والتربصات، فيجب أن يكون المؤهل لهذا المنصب برتبة ملازم أول للحماية المدنية.

مع إثبات أقدمية ثلاث سنوات بصفته موظفا، أو إثبات خمس سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة.

وذكر جدول شروط الالتحاق بالمناصب العليا للمدرسة الوطنية للحماية المدنية، والتي حدد تعيينها بقرار من المدير العام للمدرسة.

وتتمثل هذه المناصب في رئيس مكتب على مستوى مصلحة تسيير المستخدمين والنشاط الاجتماعي. ومصلحة المالية والمقتصدية، إضافة إلى رئيس مكتب الأملاك على مستوى مصلحة الوسائل العامة.

وكذا رئيس الوقاية والأمن الداخلي على مستوى مصلحة الوسائل العامة، ورئيس مكتب التوثيق والأرشيف والاتصال، على مستوى مصلحة الوسائل العامة، بالإضافة إلى رئيس مكتب التكوين والتدريب بالملحقة، ورئيس مكتب الإدارة والوسائل بالملحقة، وألزم أن يكون المؤهلون لهذه المناصب برتبة ملازم أول للحماية المدنية على الأقل، مرسم، مع إثبات سنتين من الأقدمية أو إثبات ثلاث سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة أو متصرف محلل أو متصرف يثبت ثلاث سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة، أو وثائقي أمين محفوظات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رسميا .. إلغاء سحب رخصة السياقة بداية من الفاتح فيفري الداخل

  2. " الكاف" تغرم الإتحاد الجزائري

  3. إعادة تعليق نشاط الأسواق الأسبوعية وقاعات الحفلات

  4. تخص هذه الولايات ..الأمن الوطني يفتح مسابقة توظيف

  5. تأهل تاريخي لمنتخب غامبيا إلى ربع نهائي "الكان"

  6. مدرب نيجيريا يقدم إستقالته بعد صفعة تونس

  7. الوزارة الأولى: تمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية لمدة 10 أيام

  8. السطو على منزل كريم بن زيمة

  9. عامر شفيق يعين مشرفا فنيا للقاءات كأس إفريقيا

  10. رئيس "الفاف" يعقد اجتماع مع أعضاء الطاقم الفني لـ"الخضر"