100 ألف شرطي لتأمين موسم الاصطياف

بداية من 01 جويلية

تعبيرية
تعبيرية

البلاد.نت - يونس بلخام - لهذه السنة وضعت المديرية العامة للأمن الوطني برنامجا أمنيا خاصا بموسم الاصطياف لهذه السنة لحماية الأشخاص والممتلكات، وذلك بتسخير 100 ألف شرطي في ظل الإقبال الواسع للعائلات الجزائرية على المدن الساحلية.

وستعمل مصالح الأمن من خلال هذا البرنامج، حسب ما أوضحه مراقب الشرطة سعدي مجيد نائب مدير الشرطة الحضارية بمديرية الأمن العمومي خلال ندوة صحفية أمس الأربعاء على "فرض احترام حفظ النظام العام، وتكريس ضوابط السلامة المرورية ومواجهة أشكال الانحراف، وتطهير الطريق العمومي فضلا عن سبل تعزيز الشراكة الامنية لتوفير الاجواء المناسبة لاستقبال المواطنين على مستوى الشواطئ وأماكن الترفيه والتسلية".

وذكر سعدي في ذات السياق أنه "سيتم تكثيف وتكييف التشكيلات الأمنية المسخرة حسب المتطلبات وخصوصية الطبيعة السياحية لوقوف عند متطلبات وراحة المصطافين والارتقاء إلى البعد السياحي لموسم الاصطياف في حدود التقيد بالإجراءات الوقائية تماشيا مع الظروف الصحية الراهنة".

وتتوقع المديرية إقبالا واسعا للعائلات على مختلف المدن الساحلية والمعالم السياحية للاستجمام والترفيه وهو الأمر الذي يتطلب "اتخاذ تدابير أمنية خاصة للتكيف مع هذا الظرف خاصة على مستوى الشواطئ بدءا من الفاتح جويلية" حسب ذات المتحدث.

كما أكد العميد الأول للشرطة شريطي سليم نائب مدير القضايا الجنائية بمديرية الشرطة القضائية أنه سيتم العمل على مكافحة النشاط الإجرامي وكذا مرافقة المواطنين وحمايتهم من خلال تحديد النقاط السوداء، وأوقات الذروة لتنظيم سلسلة من المداهمات لأوكار الجريمة، وتوقيف الاشخاص المنحرفين والمجرمين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "فُرصة" للراغبين في الحصول على وظائف في كندا

  2. رسميا.."سقف جديد" لسعر زيت المائدة

  3. أول تريليونير في العالم

  4. ثمن تذاكر الرحلات البحرية نحو أوروبا تتراوح بين 60 و80 ألف دج"

  5. فوز غير مسبوق لسيدات الجزائر

  6. اعتماد سليمة عبد الحق سفيرة للجزائر في هولندا

  7. وزارة التجارة : "الجزائر لديها فائض في إنتاج الزيت وتتجه قريبا نحو التصدير"

  8. بونجاح وجهًا لوجه أمام براهيمي..وهذه هي القنوات الناقلة

  9. محرز "فخور" بإنجازه الجديد..وهذا ما قاله عن "الأسطورة" ماجر وسوداني

  10. إنجازمصنع لإنتاج الحديد المصفح بوهران شهر نوفمبر القادم