13 ألف مكتتب في "عدل 2" من أصحاب الطعون شرعوا في استخراج أوامر الدفع

البلاد نت – حليمة هـ - فتحت الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره منصتها الإلكترونية لمكتتبي عدل 2 من أصحاب الطعون الذين لم يسددوا الشطر الأول من سكناتهم من اجل استخراج أوامر الدفع بعد أزيد من 7 سنوات من الانتظار و خصت الوكالة هذه المرة أزيد من 13 ألف مكتتب عبر 16 ولاية.

وكشف اليوم فيصل زيتوني المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل"، أنه بإمكان الدفعة الثانية من مكتتبي عدل 2013 ممن لم يدفعوا الشطر الأول وقبلت ملفاتهم على مستوى لجنة الطعون تحميل أوامر الدفع.

وقال زيتوني خلال تصريح صحفي أن عدد المكتتبين بلغ 13 ألف وهم مدعوون لسحب أوامر دفع الشطر الأول  وذلك عبر 16 ولاية، ليكون بذلك قد تم الإنتهاء من العملية الثانية التكميلية والتي تخص كل المكتتبين الذين تقدموا بطعون ولديهم الموافقة مشيرا إلى أن هناك بعض المكتتبين ويبلغ عددهم أكثر من 500 مكتتب لديهم الموافقة بعد دراسة الطعون. وهم معنيون بدفع الشطر الأول وما عليهم سوى الدخول إلى المنصة وسحب أوامر الدفع.

وأضاف زيتوني، أنه من خلال هذه العملية نكون قد إنطلقنا في العملية الثانية وهي مرحلة تكميلية من معالجة ملفات أصحاب الطعون والتي تخص المكتتبين المتحصلين على الموافقة وتتضمن حسبه 12 الف وحدة سكنية موزعة على 30 ولاية ،مشيرا أن عملية دراسة الطعون تكاد تنتهي عبر كافة التراب الوطني.

تأتي هذه العملية وفقا لتعليمات وزير السكن طارق بلعريبي الذي أسدى تعليمات لتمكين دفعة ثانية من مكتتبي عدل 2013 ممن لم يدفعوا الشطر الأول وقبلت ملفاتهم على مستوى لجنة الطعون بتحميل أوامر الدفع.

و يجدر الذكر ان العملية الاولى من استخراج اوامر الدفع التي خصت اصحاب الطعون شملت 18 ألف مكتتب عبر 16 ولاية،و ياتي هذا المسعى يندرج في إطار استراتيجية الحكومة لإقفال "نهائيا" ملف الإجراءات التجارية لبرنامج عدل 2″، حيث  ان تسوية مشكل الطعون يشكل “آخر ملف عالق” للوكالة  الوطنية لتحسين السكن وتطويره.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذه أرقام الولايات الجديدة في لوحات ترقيم المركبات

  2. مخترع معقم اليدين يتحدث عن مصير كورونا و ما الذي ستتحول إليه

  3. رابح ماجر يكشف توقعاته حول مشوار "الخضر" في مونديال "قطر 2022"

  4. البروفيسور رشيد مالك يكشف تأثير أقنعة الأكسجين على مرضى السكري

  5. الصين ترصد بؤرتين جديدتين لتفشي سلالة "دلتا"

  6. وزارة الاتصال تسحب اعتماد قناة العربية في الجزائر

  7. باتنة: جريمة قتل مروعة راحة ضحيتها زوجة ذبحت من طرف زوجها

  8. تسجيل أوّل إصابة بـ "الفطر الأسود" في تونس

  9. أيمن بن عبد الرحمان يترأس إجتماعا للحكومة

  10. فيروس كورونا .. 1172 إصابة و37 وفاة جديدة في آخر 24 ساعة