13 ألف مكتتب في "عدل 2" من أصحاب الطعون شرعوا في استخراج أوامر الدفع

العملية الثانية من نوعها شملت 16 ولاية

البلاد نت – حليمة هـ - فتحت الوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره منصتها الإلكترونية لمكتتبي عدل 2 من أصحاب الطعون الذين لم يسددوا الشطر الأول من سكناتهم من اجل استخراج أوامر الدفع بعد أزيد من 7 سنوات من الانتظار و خصت الوكالة هذه المرة أزيد من 13 ألف مكتتب عبر 16 ولاية.

وكشف اليوم فيصل زيتوني المدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل"، أنه بإمكان الدفعة الثانية من مكتتبي عدل 2013 ممن لم يدفعوا الشطر الأول وقبلت ملفاتهم على مستوى لجنة الطعون تحميل أوامر الدفع.

وقال زيتوني خلال تصريح صحفي أن عدد المكتتبين بلغ 13 ألف وهم مدعوون لسحب أوامر دفع الشطر الأول  وذلك عبر 16 ولاية، ليكون بذلك قد تم الإنتهاء من العملية الثانية التكميلية والتي تخص كل المكتتبين الذين تقدموا بطعون ولديهم الموافقة مشيرا إلى أن هناك بعض المكتتبين ويبلغ عددهم أكثر من 500 مكتتب لديهم الموافقة بعد دراسة الطعون. وهم معنيون بدفع الشطر الأول وما عليهم سوى الدخول إلى المنصة وسحب أوامر الدفع.

وأضاف زيتوني، أنه من خلال هذه العملية نكون قد إنطلقنا في العملية الثانية وهي مرحلة تكميلية من معالجة ملفات أصحاب الطعون والتي تخص المكتتبين المتحصلين على الموافقة وتتضمن حسبه 12 الف وحدة سكنية موزعة على 30 ولاية ،مشيرا أن عملية دراسة الطعون تكاد تنتهي عبر كافة التراب الوطني.

تأتي هذه العملية وفقا لتعليمات وزير السكن طارق بلعريبي الذي أسدى تعليمات لتمكين دفعة ثانية من مكتتبي عدل 2013 ممن لم يدفعوا الشطر الأول وقبلت ملفاتهم على مستوى لجنة الطعون بتحميل أوامر الدفع.

و يجدر الذكر ان العملية الاولى من استخراج اوامر الدفع التي خصت اصحاب الطعون شملت 18 ألف مكتتب عبر 16 ولاية،و ياتي هذا المسعى يندرج في إطار استراتيجية الحكومة لإقفال "نهائيا" ملف الإجراءات التجارية لبرنامج عدل 2″، حيث  ان تسوية مشكل الطعون يشكل “آخر ملف عالق” للوكالة  الوطنية لتحسين السكن وتطويره.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ّ"الفاف" تعلن برمجة وديتين بين الخضر و"الديكة" بباريس

  2. وزير النقل يأمر الجوية الجزائرية بمراجعة شاملة لأسعار التذاكر

  3. توقيف شخص بحوزته مبلغ مالي معتبر بالعملة الأجنبية

  4. بالصور.. فريق جزائري يحتل مرتبة مشرفة في كأس العالم للحلويات

  5. إيداع وزير المالية الأسبق محمد لوكال الحبس المؤقت

  6. النرويج تبني أول نفق للسفن في العالم يخترق الجبال

  7. تعيين عبد العزيز خلف مديرا للديوان برئاسة الجمهورية وسمير عقون ناطقا رسميا

  8. سمير نصري يعلن إعتزال كرة القدم

  9. (فيديو) الـ "VAR" يحرم زروقي من هدف عالمي

  10. الإصابات تسبب "صداع رأس" لبلماضي قبل موقعتي النيجر