171 مليار دينار ديون سونلغاز لدى المواطنين بسبب كورونا

بعد أن عطلت الأزمة الصحية تسديد الفواتير

سونلغاز
سونلغاز

البلاد  -ع.بن - بلغت مستحقات الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز لدى زبائنها مستويات قياسية في نهاية السداسي الأول من العام الجاري، حيث تجاوزت 171 مليار دج، وذلك جراء تداعيات وباء كوفيد ـ19 على عملية تسديد الفواتير، حسب ما جاء في بيان للمؤسسة اليوم السبت.

وجاء في البيان “تضامنا مع زبائنها، قامت الشركة طوال هذه الفترة الاستثنائية (الوضعية الصحية) بتعليق عملية تحصيل الفواتير غير المسددة، مما أدى إلى ارتفاع مستمر لمستحقاتها على القطاعين الخاص والعام، فقد بلغت مستويات قياسية نهاية السداسي الأول من العام، بأكثر من 442.171 مليار دج، على المستوى الوطني، أي بنسبة زيادة تفوق 300 بالمائة”. وأضاف المصدر أن الصعوبات المالية الناشئة عن هذا الظرف “تؤثر على التدفق النقدي لشركة SADEG التي تعمل على ضمان استدامة مداخيل كل الأطراف الفعالة في نشاطاتها”.

كما أشارت الشركة الى أن هذه الوضعية المالية تحول دون تحقيق مختلف المشاريع المندرجة ضمن مخطط تنمية شبكات الكهرباء والغاز، الى جانب عرقلة مختلفة الخدمات المقدمة للزبائن”.

وأمام هذه الوضعية، قالت الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز إنه “حرصا منها على ديمومة الخدمة العمومية وتفاديا لتراكم فواتير استهلاك الطاقة، فإنها تلتمس قيم المواطنة وروح المسؤولية الجماعية والفردية” داعية زبائنها إلى دفع مستحقاتهم من خلال طرق الدفع والصيغ المختلفة التي تضعها تحت تصرفهم.

وذكرت الشركة أنه يمكن لزبائنها الاتصال بالوكالات التجارية قصد الحصول على رزنامة دفع بتراضي الطرفين اعتمادا على عدد الفواتير الغير مسددة، مقدار المستحقات والكفاءة الائتمانية للزبون.

وفي هذا السياق، ذكرت الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز “بالتزامها طيلة الأزمة الصحية الناجمة عن وباء كورونا بضمان حسن واستمرارية الخدمات المتعلقة بالكهرباء والغاز إلى جانب قدرتها على تعبئة استثنائية للموارد البشرية والمادية، قصد تلبية كافة مطالب زبائنها بالرغم من كل الصعوبات المرتبطة بالوضع الصحي”.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف