5 مستشفيات على وشك الإنتهاء من مشاريعها لتسليمها قريبا بالجلفة ووهران

كشف وزير الصحة، عبد الحق سايحي، عن انجاز عدة مشاريع وأخرى قيد الدراسة والتجهيز لوضعها حيز الخدمة بكل من ولايات الجلفة، وهران والشلف.

وخلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خصصت لطرح أسئلة شفوية على عدد من أعضاء الحكومة، أوضح سايحي، ردا على سؤال بخصوص مشاريع انجاز مستشفيات بولاية الجلفة، أن أربعة من المشاريع الخمسة المسجلة لإنجاز مستشفيات بسعة 60 سريرا على "وشك نهاية الاشغال بعد رفع التحفظات".

و فيما يتعلق بتنصيب صيادلة جدد بولاية سطيف، ذكر الوزير بأنه "لم يكن بالإمكان فتح صيدليات جديدة بالولاية منذ عدة سنوات نظرا لعدم انشاء لجنة تقنية مكلفة بدراسة طلبات الاعتماد تطبيقا للمذكرة الصادرة في سنة 2014".

و في رده عن سؤال آخر خص مشاريع انجاز مستشفيات جهوية متخصصة، أشار الوزير الى "التأخر المسجل في هذا المجال لعدة أسباب من بينها ترشيد النفقات العمومية التي أدت الى تجميد معظم المشاريع الاستثمارية، الى جانب الازمة الصحية التي عرفتها الجزائر كبقية بلدان العالم نتيجة تفشي فيروس كورونا, إضافة الى نقص الاعتمادات المالية المتعلقة ببعض المشاريع".

و بخصوص انجاز مستشفى متخصص في الحروق الكبرى بولاية وهران، أكد  سايحي أنه "تم تجهيزه ووضعه حيز الخدمة مؤخرا"و أما بشأن مشروع انجاز مستشفى متخصص في الاستعجالات الجراحية الطبية، أفاد أن "نسبة الاشغال به قد بلغت 99 بالمائة وقد تم تجهيزه بنسبة 70 بالمائة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بداية من اليوم.. أمطـار غزيرة على هذه الولايات

  2. أمطار رعدية ورياح عبر هذه الولايات اليوم

  3. كأس الجزائر.. مواجهات نارية اليوم في الربع النهائي

  4. 6 أطعمة "مقاومة للسرطان" يجب إضافتها لنظامك الغذائي

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33634 شهيد

  6. ريال مدريد "يصدم" والدة مبابي.. والسبب ابنها؟

  7. عمورة على أعتاب الدوري الإنجليزي الممتاز

  8. بسبب التقلبات الجوية.. هذه الطرق مغلقة

  9. مجلس الأمن يفشل في التوافق بشأن عضوية فلسطين

  10. الشركة المالكة للسفينة المحتجزة: 25 فردا من الطاقم يتواصلون مع السلطات لضمان سلامتهم