6410 منصب للترقية في الرتب الإدارية بقطاع التربية في 10 جويلية المقبل

 أعلنت وزارة التربية الوطنية عن تنظيم الامتحانات المهنية بعنوان سنة 2023 للترقية إلى الرتب الإدارية، تشمل 6410 منصب مالي لمختلف رتب الإدارة، وذلك بتاريخ 10 جويلية المقبل.

وأوضحت الوزارة في مراسلة تم توجيهها إلى مديري التربية بالولايات، تحوز "البلاد نت" على نسخة منها، أنه إطار مواصلة ترقية موظفي قطاع التربية الوطنية وتمكينهم من التقدم في مسارهم المهني عن طريق المشاركة في الامتحانات المهنية. سيتم تنظيم الامتحانات المهنية بعنوان سنة 2023 للالتحاق بعدة رتب للإدارة ، على غرار مفتش التربية الوطنية، مفتش التعليم المتوسط، مفتش التعليم الابتدائي، مفتش التوجيه والإرشاد المدرسي والمدرسي، مدير ثانوية، مدير متوسطة، مدير مدرسة ابتدائية، مساعد مدير مدرسة ابتدائية، ملحق رئيسي بالمخبر، مشرف رئيسي للتربية، معاون تقني للمخابر، ناظر ثانوية، مستشار رئيس للتربية، مستشار التربية، مستشار رئيسي للتوجيه والإرشاد المدرسي والمهني، مساعد رئيسي للمصالح الاقتصادية و غيرها من الرتب بمجموع 6410 منصبا ماليا.

 وحسب المراسلة فقد تم فتح التسجيلات يوم 31 ماي وتتواصل عملية التسجيل و ايداع الملفات و ايداع الطعون و دراستها من 31 ماي إلى 20 جوان 2023.

وتخص الامتحانات المهنية  للترقية 6410 مناصب مالية، موزعة على الشكل التالي، 80 منصبا في  رتبة مدير ثانوية، 242 منصبا في  رتبة مدير متوسطة،908 مناصب في  رتبة مدير إبتدائية، 543 منصبا في رتبة مساعد مدير مدرسة إبتدائية،منها 383 منصب إمتحان مهني و160 منصب إختياري (تأهيل)،1963 منصبا في  رتبة مستشار تربية، 83 منصبا في  رتبة مقتصد رئيسي،52 منصبا في  رتبة مستشار التغذية المدرسية،680 رتبة مشرف رئيسي للتربية 844 رتبة مشرف تربية ، 296 رتبة ناظر ثانوية.

و أشارت المراسلة أنه بالنسبة للامتحان المهني للالتحاق برتبة مستشار التربية فقد تم الحصول على موافقة استثنائية بعنوان سنة 2023 من المديرية العامة للوظيف العمومية و الإصلاح الاداري تسمح  للمترشحين المنتسبين الى  رتبة مشرف رئيسي للتربية الذين يثبتون 7 سنوات من الخدمة الفعلية باحتساب الأقدمية المشترطة عن طرق الجمع  بين الأقدمية المكتسبة في رتبهم  الأصلية مشرف التربية و في الرتبة الحالية، مشرف رئيسي للتربية عند تاريخ إجراء الامتحان المهني بالمشاركة في الامتحان المهني للترقية إلى رتبة مستشار التربية طبقا للرخصة  رقم 4071 المورخة في 2023/03/28.

وشددت الوزارة على ضرورة ايلاء أهمية بالغة للتسيير الحسن لهذه العملية وفق عمل مضبوط ودقيق واحترافي يعكس المجهودات الكبيرة التي يبذلها الجميع تأكيدا لحياد الإدارة والترامها بالشفافية والنزاهة والكفاءة في إدارة هذه العملية الهامة، على أن يتم تقييم العملية للوقوف على مدى نجاعة وفعالية المصالح المعنية

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  5. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  7. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا