الانتهاء من برنامج ربط 50 ألف مستثمرة بالكهرباء قبل نهاية 2023

أكد وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الخميس، أنه سيتم الانتهاء من تجسيد برنامج الحكومة المتعلق بعملية ربط 50 ألف مستثمرة فلاحية بالطاقة الكهربائية، قبل نهاية السنة الجارية 2023.

وأوضح الوزير عرقاب، في جلسة علنية بمجلس لأمة خصصت للأسئلة الشفوية، ترأسها صالح قوجيل، رئيس المجلس، أن "شركة سونلغاز قامت من ربط 30 ألف مستثمرة فلاحية بالكهرباء لحد الآن، في حين سيتم الانتهاء من تجسيد البرنامج كليا بنهاية سنة 2023".

وفي رد على سؤال لعضو مجلس الأمة، الطاهر غزيل، حول تخفيض تسعيرة الكهرباء في فترة الذروة لصالح الفلاحين، أفاد الوزير عرقاب أن البرنامج الذي تقدر كلفته بـ 74 مليار دج، من شأنه أن "يساهم في رفع الإنتاج الفلاحي الوطني، لتلبية احتياجات السوق الوطنية وتصدير الفائض"، مشيرا بهذا الخصوص إلى أنه "بالإضافة إلى ربط الفلاحين بالطاقة، فقد حرص القطاع على تطبيق أسعار تفضيلية للفلاحين".

ودعا الوزير عرقاب، الفلاحين بالمناسبة للتقرب من مصالح "سونلغاز" بغية البحث عن أفضل السبل للوصول إلى المعدل الأنسب لنشاطهم والذي يسمح بتخفيض فاتورتهم ويمكنهم من تحقيق التوازن بين تكاليف نشاطهم والمداخيل المحصل عليها.

في رده عن سؤال العضو، محمد رباح، المتعلق بفتح فروع لمؤسسة اسميدال عبر الولايات ذات الطابع الفلاحي، ذكّر عرقاب بالاتفاقية المبرمة مع الديوان الجزائري المهني للحبوب بتاريخ 27 سبتمبر 2021 من أجل استغلال نقاط بيع اتحاد تعاونيات الحبوب المنتشرة عبر كامل التراب الوطني والمقدرة بأكثر من 90 نقطة، لتوزيع وتسويق الأسمدة ومواد الصحة النباتية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار غزيـرة على 18 ولايـــة

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34488 شهيد

  3. حج 2024.. سفارة السعودية بالجزائر تنبه الحجاج

  4. أمطار غزيــرة على على هذه الولايات

  5. قرية سياحية ذات طابع فلاحي بمقاييس عالمية بقسنطينة

  6. مجلس قضاء الجزائر: حجز عقارات وأموال تفوق 543 مليار سنتيم ضمن شبكة إجرامية تعمل في تجارة التبغ

  7. ضمن برنامج "عدل".. الشروع قريبا في بناء 1200 وحدة سكنية بتبسة

  8. وزارة العدل تعلن فتح مسابقة توظيف وطنية

  9. غلق ملعب 5 جويلية 1962 حتى هذا التاريخ

  10. الصيرفة الإسلامية: المنتجات المقترحة من طرف البنوك تتطابق مع مبادئ الشريعة الإسلامية في الجزائر