بن غبريت: "ليس هناك أية نية لإلغاء إمتحان شهادة التعليم المتوسط مستقبلا"

قالت الوزيرة أن هناك لجة تعلم على تحسين مستوى إمتحان "البيام".

نفت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، اليوم الإثنين، ما تم تداوله حول إمكانية إلغاء شهادة التعليم المتوسط.

وقالت بن غبريت في تصريح لها، على هامش اشرافها على اعطاء إشارة إنطلاق إمتحانات "البيام" من الأغواط: "أفند كل ما تناقلته وسائل الإعلام بخصوص إلغاء إمتحان "البيام" ، وليس هناك اي نية في ذلك".

وأضافت: "هناك لجنة وزارية تعمل على قدم وساق من أجل تحسين المستوى التعليمي للتلميذ الجزائري، ولن يتم الغاء هذا الإمتحان". موضحة أن تصريح نائب مدير برامج التعليم بوزارة التربية الوطنية، مصطفى حمدي، للإذاعة الوطنية يوم أمس الأحد، لم يفهم على النحور الصحيح وتم تأويله.

وفي سياق آخر  أكدت بن غبريت أن هذه الامتحانات هي آخر امتحانات رسمية تنظم خلال شهر رمضان.

ومن المقرر أن تتنقل الوزيرة إلى محطتها الثانية، الجلفة، للإشراف على إعطاء إشارة انطلاق إمتحانات "البيام" التي تتواصل على مدار ثلاثة أيام.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة على هذه الولايات

  2. توقيع اتفاقية لإنجاز أول مصنع لإنتاج أحذية "سكيتشرز" الأمريكية بالجزائر

  3. محكمة بئر مراد رايس: إيداع المتهم في قضية السطو على محلات ببئر خادم رهن الحبس المؤقت

  4. "نفطال" تطلق قريباً مناقصة لاستيراد 3.5 مليون إطار مطاطي

  5. رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً لمجلس الوزراء

  6. رئيس الوزراء البريطاني يستقيل من منصبه

  7. الجزائر تتولى مناصب جديدة داخل الاتحاد الأفريقي

  8. وزير التعليم العالي: تسجيل 6 أصناف جديدة من القمح والشعير

  9. إخماد 89 حريقاً عبر الوطن وإبقاء موقعين تحت الحراسة

  10. أسواق الغاز وأنبوب الغاز العابر للصحراء.. مباحثات بين الجزائر ومنتدى الدول المصدرة للغاز