بن غبريت: "ليس هناك أية نية لإلغاء إمتحان شهادة التعليم المتوسط مستقبلا"

قالت الوزيرة أن هناك لجة تعلم على تحسين مستوى إمتحان "البيام".

نفت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، اليوم الإثنين، ما تم تداوله حول إمكانية إلغاء شهادة التعليم المتوسط.

وقالت بن غبريت في تصريح لها، على هامش اشرافها على اعطاء إشارة إنطلاق إمتحانات "البيام" من الأغواط: "أفند كل ما تناقلته وسائل الإعلام بخصوص إلغاء إمتحان "البيام" ، وليس هناك اي نية في ذلك".

وأضافت: "هناك لجنة وزارية تعمل على قدم وساق من أجل تحسين المستوى التعليمي للتلميذ الجزائري، ولن يتم الغاء هذا الإمتحان". موضحة أن تصريح نائب مدير برامج التعليم بوزارة التربية الوطنية، مصطفى حمدي، للإذاعة الوطنية يوم أمس الأحد، لم يفهم على النحور الصحيح وتم تأويله.

وفي سياق آخر  أكدت بن غبريت أن هذه الامتحانات هي آخر امتحانات رسمية تنظم خلال شهر رمضان.

ومن المقرر أن تتنقل الوزيرة إلى محطتها الثانية، الجلفة، للإشراف على إعطاء إشارة انطلاق إمتحانات "البيام" التي تتواصل على مدار ثلاثة أيام.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة على هذه الولايات

  2. رئيس الوزراء البريطاني يستقيل من منصبه

  3. وزير التعليم العالي: تسجيل 6 أصناف جديدة من القمح والشعير

  4. تعليمات لاستكمال أشغال تطوير وتحديث شبكة الطرقات والمنشآت  القاعدية بأربع ولايات

  5. إخماد 89 حريقاً عبر الوطن وإبقاء موقعين تحت الحراسة

  6. بيتكوفيتش: اللاعبون واعون بضرورة تحقيق الفوز ومواصلة المشوار بثقة وإصرار

  7. رئيس مجلس الأمة يكرّم أعضاء الثلث الرئاسي المنتهية عهدتهم البرلمانية

  8. المجمع الهندي "جيندال ساو" يطمح لإنشاء مصنع للأنابيب الفولاذية في الجزائر

  9. انطلاق الطبعة الـ 57 لمعرض الجزائر الدولي "FIA 2026" اليوم

  10. بلمهدي: تخرج 705 طالب من المعاهد المتخصصة في التكوين الخاص بإدارة الشؤون الدينية