بن قرينة: التجند الشعبي لمراقبة الإنتخابات أهم من "بقاء الباءات أو ذهابها"

إقترح تنظيم إنتخابات في الخريف بعد إقتراح البرلمان لفترة تمديد

البلاد نت -  قال رئيس حركة البناء الوطني  عبد القادر بن قرينة  ان "التجند الشعبي و إستحداث هيئة وطنية تشرف وتنظم وتفرز وتعلن نتائج الانتخابات"  "اهم" من" بقاء  الباءات او ذهابها" بالنسبة لما يتعلق" بضمان نزاهة الإنتخابات"

و اوضح بن قرينة في بيان نشره على صفحته الرسمية على "الفايسبوك" ان لا أحد من" الأسماء الوازنة "  ترشح لحد الآن للإنتخابات الرئاسية المزمع إقامتها في الرابع من جويلية القادم  في حين ان " شبح الفراغ الدستوري يسابق الزمن،  معه تكون الفرصة سانحة لكل المتربصين ..... لفرض خيارات و قرارات تحت ما يسمى بالشرعية الدولية، من شأنها ترهن السيادة و تزعزع الاستقرار و تمس بمبدأ استقلال الاوطان".

و إعتبر بن قرينة ان هنالك فرصة لتجاوز " حالة الفراغ الدستوري  بعد 4 جويلية لوضعية الدولة كيفما كان شكلها وقياداتها، عن طريق مبادرة أعضاء البرلمان، باقتراح تعديل دستوري يمدد الفترة بثلاث أشهر اخرى لتجرى الانتخابات في الخريف المقبل مثلا “.

و حسب رئيس حركة البناء فإن هذه " فترة كافية لاجراءات ترتيبات تحضير انتخابات مع استحداث موسسات قادرة على مراجعة القائمة الانتخابية و كل مراحل الإشراف عليها، و إعطاء الاحزاب السياسية وقتا كافيا لتشكيل نفسه او تحالفاته او خياراته الاستراتجية". 

 

الأكثر قراءة

  1. أمطار وريـاح قوية على هذه الولايات

  2. وزارة التربية تقر إجراء جديدا لفائدة تلاميذ الإبتدائي

  3. بيان هام لطالبي تأشيرة فرنسا

  4. الجزائر تسيطر على أسعار اللحوم الحمراء بمواصلة دعم مُستوردي الماشية

  5. مبابي قريبا في الجزائر.. وهذه هي أسباب زيارته

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34789 شهيد

  7. أمطار غزيــرة وريـاح قوية على على هذه الولايات

  8. ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال بهجوم كرم أبو سالم

  9. إحتراق 5 شاحنات في سوق البيع بالجملة بالعلمة

  10. 365 سائح أجنبي ..الباخرة السياحيّة " هامبورغ " تحط الرحال بسكيكدة