تطبيق التجارة الإلكترونية بداية من 2019

إلزام التجار باستعمال الدفع الآلي

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - عبد الله ندور - ستكون 2019 سنة الدخول الفعلي للتجارة الإلكترونية حيز التطبيق حسبما ذكرت يوم أمس نوال طالب مديرة مركزية ببنك التنمية المحلية.

وذكرت السيدة طالب المكلفة بتطوير الدفع الإلكتروني ببنك التنمية المحلية في  يوم دراسي حول الدفع الإلكتروني نظمته غرفة التجارة والصناعة بمعسكر، أنه بداية من شهر يناير المقبل سيصبح على كل تاجر أو مقدم خدمات التعامل بجهاز الدفع الإلكتروني تحت طائلة التعرض لغرامة مالية بقيمة 50 ألف دج في حالة المخالفة وفق القانون الذي صادق عليه البرلمان سنة 2018.

وأضافت أن القانون منح مهلة للتجار ومقدمي الخدمات حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل للتزود والعمل بجهاز الدفع الإلكتروني حيث ستشرع لجان متخصصة بداية من  شهر يناير 2019 في مراقبة توفر هؤلاء المتعاملين على الأجهزة المذكورة ووضعها تحت تصرف الزبائن الراغبين في دفع مقابل ما يشترونه عبرها.

وأشارت المتحدثة إلى المزايا التي يوفرها التعامل بأجهزة الدفع  الإلكتروني سواء للتجار أو الزبائن حيث تمنح الأجهزة مجانا للتجار وتوفر لهم  القدرة على تحويل أموالهم مباشرة نحو حساباتهم البنكية وضمان الأمان الكامل خلال التعاملات المالية بما في ذلك تفادي تداول أوراق مالية مزورة.

وأبرزت أن بنك التنمية المحلية أعد سبرا للآراء للمواطنين حول نظرتهم للتعامل عبر الدفع الإلكتروني في تعاملاتهم التجارية وتوصلت إلى أن عزوفا لدى المواطنين عن استعمال هذه الآلية ناتج عن قلة المعلومات حولها من جهة وتخوفات من انعدام الأمن خلال التحويلات من جهة ثانية، وهي تخوفات تتم معالجتها عبر حملة إعلامية انطلقت منذ مدة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "التاس" تصدر بيانا حول قضية إتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي

  2. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  3. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  5. التوقيع على عقود عمل في الشركة الصينية " سي آر آر سي " المُكلفة بإنجاز خط السكة غار جبيلات - بشار

  6. والي وهران : استحداث 12 ألف منصب قريباً في مشروع البتروكيماويات الضخم في أرزيو

  7. حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.. فيديو لأب يجبر ابنه الصغير على الركض

  8. الفنانة بهية راشدي تكشف إصابتها بالسرطان

  9. حجز 5 سيارات وأكثر من 500 قطعة غيار ومحركات بميناء سكيكدة

  10. الجزائر تؤكد أن الوقت قد حان لرفع الظلم التاريخي المسلط على الشعب الفلسطيني