وزارة التربية تفتح حركة التنقلات أمام الموظفين

آخر أجل للعملية 27 ديسمبر المقبل

قررت وزارة التربية الوطنية فتح حركة التنقلات أمام موظفي القطاع لضبط المناصب التي ستكون محل منافسة وتخص العملية حالات الإحالة على الاستيداع أو العودة منه والموظّفين المرسّمين بصفة نهائية، والمحالين على التقاعد بالنسبة للسنة الدراسية المقبّلة.

وطالبت الوصاية المعنيين بإرسال تصاريح الرغبة ونسخة من مقرر التعيين التنقل أو التثبيت في  المنصب الحالي عن طريق السلّم الإداري إلى مصلحة الموظفين بمديريات التربية قبل تاريخ 27 ديسمبر المقبل.

وأكدت الوزارة، في مراسلة لها الى مديري التربية الخمسين، أن العملية تستهدف ضبط قائمة المناصب التي ستكون محل منافسة في الحركة التنقلية للسنة الدراسية المقبلة.   

وطالبت الوزارة مديريات التربية بضرورة تبليغ الموظفين التابعين لرتب مديري الثانوي والمتوسط، النظار، مفتشي التعليم الابتدائي والمتوسط لكل المواد، مفتشي التوجيه  والإرشاد  المدرسي والمهني ومفتشي مستشاري التغذية المدرسية، المقتصدين والمقتصدين الرئيسيين، الموظفين الإداريين والعمال المهنيين، الراغبين في المشاركة أن يصرحوا برغباتهم وفق نموذج حددته الوصاية.

وأكدت الوصاية أن الموظفين التابعين للرتب المذكورة والراغبين والملزمين  بالمشاركة أن يصرحوا برغبتهم وفق النموذج المحدد من طرف الوصاية   وأشارت الوزارة إلى أن المناصب المشغولة من طرف الموظفين الذين بلغوا السن القانونية وسيحالون على التقاعد الموسم المقبل تعتبر شاغرة وتكون محل منافسة في الحركة النقلية.

وأوضحت تعليمة وزارة التربية أن تحرير الطلبات يكون على مطبوعات معدة خصيصا لهذا الغرض، كما يجب أن ترفق بنسخة من قرار التعيين بالمنصب الحالي، وتسلم عن طريق اليد إلى المسؤول المباشر، وشددت الوزارة على أنه لا يمكن قبول أي طلب بعد التاريخ المحدد بالنظر إلى كون قطاع التربية لديه خصوصيات، خاصة ما تعلق بتمدرس التلاميذ.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "التاس" تصدر بيانا حول قضية إتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي

  2. الرئيس تبون يعلن عن زيادات في معاشات ومنح المتقاعدين

  3. أمطـار غزيــرة عبر 5 ولايات

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34596 شهيد

  5. عقوبات رياضية صارمة على تونس.. والسبب؟

  6. امتحان تقييم مكتسبات التعليم الابتدائي بـ 6 مواد فقط

  7. ريــاح قوية على هذه الولايات

  8. رئيس الجمهورية: الحراك المبارك أنقذ البلاد من الممارسات المافياوية

  9. فتح باب الحجز عبر الإنترنت لعرض "أسرة -OSRA"

  10. التوقيع على عقود عمل في الشركة الصينية " سي آر آر سي " المُكلفة بإنجاز خط السكة غار جبيلات - بشار