السفيرة الأمريكية : إحراز تقدّم مَلحوظ في مفاوضات إطلاق خط جوّيّ مباشر بين الجزائر-نيويورك

خ/ رياض -  كشفت ، إليزابيث مور أوبين سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر ، أنه من المتوقع جدا ترسيم إتفاقية " أوبين سكايز" في القريب العاجل ، التي ستثمر سريعا بإطلاق خط جوّيّ مباشر بين الجزائر و نيويورك عاصمة أمريكا.

و استقبلت السفيرة الأمريكية أوبين في مقر السفارة الأمريكية ، وزير النقل الجزائري محمد الحبيب زهانة ودارت مُباحثات ثنائية بشأن هذا الملف ، الذي توليه " أهمية بالغة " ، بحسب ما أفادت به أوبين الصفحة الرسمية للسفارة الأمريكية في الجزائر ، مؤكدة أن مفاوضات إنشاء الخط الجوّيّ المباشر بين عاصمتي البلدين ، أحرزت " تقدماً ملحوظاً " ، وهو ما يُمهِّد لترسيم إتفاق " Open Sky " في الأمد القريب.

وذكرت الدبلوماسية الأمريكية ، أن المباحثات مع وزير النقل الجزائري ، في هذا الملف ، سيثمر بنجاح ونتائج ملموسة في قادم الأيام ، لكونها تأمل حقاً أن يتم الإنتهاء من هذا المشروع الذي يهمها كثيرًا في الفترة القليلة القادمة.

وجدّدت السفيرة الأمريكية في الجزائر ، المفاوضات مع وزارة النقل الجزائرية ، من أجل تّجسيد هذا الملف على أرض الواقع ، من خلال المفاوضات الجارية بين وزارة النقل الأمريكية (USDOT) ووزارة النقل الجزائرية بهدف وضع كل التّرتيبات اللازمة لإنشاء هذا الربط الجوّيّ سريعاً، حيث يعمل الجانبان على اتفاق “Open Sky” الذي يجب توقيعه مسبقا ليكون بمثابة إطار قانوني لتشغيل هذه الرحلة الجوّيّة.

يُشار إلى أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، كان أعلن على هامش افتتاح الدورة 53 للمعرض الدولي للجزائر (FIA) والتي كانت الولايات المتحدة “ضيف الشرف” لها في شهر جوان 2023 ، عن إفتتاح “قريب” لخط مباشر بين الجزائر و نيويورك

وتتوزع الجالية الجزائرية ، على عِدّة ولايات أمريكية، ويوجد أكبر عدد من المسجلين بالسفارة الجزائرية في كل من نيويورك ونيوجيرسي ، فيما تأتي منطقة بوسطن في المرتبة الثانية، كما يوجد عدد كبير منهم في كل من سان فرنسيسكو وكاليفورنيا ولوس انجلس وساندييغو وشيكاغو وديترويت، ويتمركز العديد منهم في العاصمة واشنطن والولايات القريبة منها كفرجينيا وميريلاند.

وعموما، فإن تعداد الجالية الجزائرية في تطور مستمر، حيث تحظى الجزائر بحصة كبيرة في اللوتري الأمريكي ، أو ما يُعرف أيضًا بإسم (green card lottery) ، إذ يقدر عدد الجزائريين الذين يحصلون على البطاقة الخضراء سنوياً 1500 جزائري .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم بإيطاليا : رئيس الجمهورية سيلقي خطابا ويجري لقاءات مع قادة كبار في العالم

  2. مولودية الجزائر بطلا للدوري المحترف ونجم بن عكنون ووادي سوف يسقطان إلى القسم الثاني

  3. وزير الري يضع حيز الخدمة مشروع تزويد تيارت بالمياه الصالحة للشرب من الشط الشرقي

  4. تعديل برنامج سير قطارات ضاحية الجزائر في عيد الاضحي

  5. رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الكيني بباري الإيطالية

  6. رئيس الجمهورية يستقبل بإيطاليا رئيس المجلس الأوروبي

  7. المدير العام لمنظمة العمل الدولية يشيد بدور مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري داخل المنظمة