هل تشم الكلاب رائحة كورونا !

للكشف عن المصابين...

وكالات-- تتعاون مؤسسة خيرية بريطانية مع علماء مختصين لمعرفة ما إذا كانت الكلاب يمكن أن تساعد بحاسة شمها القوية في الكشف عن "كوفيد – 19". وتسعى مؤسسة "ميديكل ديتكشن دوغز" الخيرية البريطانية بالتعاون مع علماء إلى تدريب كلاب على الكشف عن حالات الإصابة بالفيروس التاجي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤولة بالمؤسسة الخيرية أن الكلاب لها تجربة في تحديد المصابين بأمراض السرطان والباركنسون والالتهابات البكتيرية، مؤكدة أنها قادرة أيضا على اكتشاف "كوفيد-19".

وتشارك في هذه التجارب، مؤسسة "ميديكل ديتكشن دوغز" الخيرية البريطانية بالتعاون مع علماء من مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي وجامعة "دورام" في شمال شرق بريطانيا.

وتستند هذه المقالة إلى بحث سابق أظهر قدرة الكلاب على اكتشاف الإصابات بالملاريا من خلال حاسة الشم، وهي ترتكز كذلك على اعتقاد بأن كل مرض يتميز برائحة مميزة مختلفة.

وأفادت المؤسسات المشاركة في هذه التجربة الفريدة بأنها بدأت الاستعدادات لتدريب كلاب في غضون ستة أسابيع، وذلك "للمساعدة في توفير تشخيص سريع ومن دون إدخال معدات طبية إلى الجسم، في محاولة لوضع حد للوباء".

وعملت مؤسسة "ميديكل ديتكشن دوغز" في السابق على تدريب كلاب على الكشف عن أمراض مثل السرطان والباركنسون والالتهابات البكتيرية عن طريق الشم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. المتحور"أوميكرون"ينتشر بسرعة لدى هذه الفئة العمرية

  2. الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا ....هذه أعراض المتحور "أوميكرون"

  3. ثلوج مرتقبة على هذه الولايات

  4. بيان معهد باستور بخصوص متحور "أوميكرون"

  5. هذه هي القنوات الناقلة لمباريات كأس العرب 2021

  6. ثلوج على المرتفعات الداخلية للوطن.. وهذه هي الولايات المعنية

  7. بموجب التعديل الجديد..هكذا يتمّ اختيار رئيس المجلس الشعبي البلدي

  8. نشرية خاصة: أمطار رعدية غزيرة على 7 ولايات

  9. الممثل حكيم دكار يفوز في الانتخابات المحلية لبلدية قسنطينة

  10. مذيع قناة الجزيرة جمال ريان "تحية للرئيس تبون و اللهم انصر الجزائر"