وفاة شاب بعد تناوله 1.5 لتر مشروبات غازية خلال 10 دقائق!

وكالات- لقي شاب صيني حتفه، في سن 22 ربيعا، بعدما تناول لترا ونصف من مشروب "كوكاكولا" في عشر دقائق، بحسب ما كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبحسب ذات المصدر، فإن الشاب الصيني شرب زجاجة كوكاكولا سعة 1.5 لتر بسرعة بعد أن شعر بالعطش خلال الطقس الحار، وبعد بعد ست ساعات، بدأ يعاني من تورم في المعدة وألم شديد، مما دفعه إلى الذهاب إلى مستشفى تشاويانغ في بكين، ليفارق الحياة بعدها بـ 18 ساعة.

وكشفت الاختبارات أن المريض لا يعاني من أي مشاكل صحية مزمنة، لكنه كان يعاني من ارتفاع معدل ضربات القلب وانخفاض ضغط الدم وسرعة التنفس. أجرى الأطباء أيضًا فحصًا بالأشعة المقطعية، والذي كشف عن وجود مستويات شاذة في جدار الأمعاء وفي الوريد البابي الذي يمد الكبد بالدم.

وبحسب ما ورد تسبب هذا بدوره في إصابته بنقص تروية الكبد، المعروف باسم «صدمة الكبد»، والذي ينتج عن نقص الأكسجين في العضو، وفقًا للتقرير.

وبحسب تقرير المستشفى، فإن شرب كمية كبيرة من المشروبات الغازية في وقت قصير، تسبب في تجمع الغازات بأمعاء الشاب، والتي بسبب الضغط تسربت إلى الوريد البابي وهو أحد الأوعية الدموية الرئيسية في الكبد، مما أدى إلى تليف الكبد ووفاته، وحاول الطاقم الطبي إنقاذ الشاب بإطلاق الغاز من جهازه الهضمي.

وذكرت ذات الصحيفة، أنهم قاموا أيضًا بإعطاء الأدوية للمساعدة في حماية كبده وأجزاء أخرى من جسمه من مزيد من التلف، لكن على الرغم من جهود الأطباء، استمرت حالة الرجل في التدهور حتى وفاته بعد 18 ساعة من العلاج.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجوية التونسية تعلق جميع رحلاتها من وإلى المغرب

  2. أمطار رعدية غزيرة مرفوقة بحبات البرد على هذه الولايات

  3. خبير في علم الفيروسات يكشف عن احتمال تأثير لقاح كورونا على الإنجاب

  4. رسميا.. رياض محرز ضمن أفضل 20 لاعبا في العالم

  5. محمد صلاح يرفض حضور حفل تسليم الكرة الذهبية

  6. دولة أفريقية أخرى تصفع نظام المخزن

  7. مركز صادم لنيمار في ترتيب الكرة الذهبية

  8. ماجر يعتبر المنتخب الوطني محظوظا لهذا السبب

  9. أمطار رعدية غزيرة على 5 ولايات

  10. رونالدو يرد على مسؤول الكرة الذهبية.. أنت كاذب!