إجراء أولمبياد طوكيو في موعدها المُحدد

حسب رئيس الوزراء الياباني

البلاد.نت/م.خ- أكد، يوشيهيدي سوغا، رئيس الوزراء الياباني، اليوم الجمعة، عن إقامة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل في 23 جويلية كـ"رمز للوحدة والأمل"، بالرغم من التكهنات بإمكانية تأجيلها بسبب جائحة فيروس "كورونا".

وقال، سوغا، خلال المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي الذي أقيم هذا العام عبر تقنية الاتصال بالفيديو: "اليابان ستستضيف الألعاب الأولمبية والبارالمبية في طوكيو هذا الصيف"، وأضاف: "أنا مصمم على إقامة الألعاب التي ستجلب الأمل والشجاعة للعالم، كدليل على انتصار البشرية على الفيروس وكرمز للوحدة العالمية".

وكان من المقرر أن تستضيف طوكيو بين الرابع والسابع من مارس بطولة السباحة الفنية التي ستشكل في الوقت نفسه التصفيات النهائية المؤهلة للمسابقة في ألعاب طوكيو الصيف المقبل، وذلك بمشاركة عشر دول في مركز طوكيو للألعاب المائية، وأوضح المنظمون أن المنافسات ستقام بعد شهرين وتحديدا في الفترة بين الأول والرابع من أفريل المقبل.

جدير الذكر، أنه في ديسمبر المنصرم، كان منظمو ألعاب طوكيو 2020 قد كشفوا عن كتاب يخص قواعد مكافحة الفيروسات من 53 صفحة يقولون إنه سيسمح بإقامة الألعاب بأمان من دون لقاح، حتى لو لم يكن الوباء تحت السيطرة بعد.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مـــوجة بـرد على هـــذه الولايـات

  2. كشف عنها والي وهران.. تفاصيل جديدة بخصوص مصنع "فيات" للسيارات بطفراوي

  3. أمطار رعدية على هذه الولايات

  4. مجانية تذاكر نهائي "الشان".. لجنة التنظيم توضح

  5. عشية النهـائي .. بوقرة يحسم مستقبله مع الخضر!

  6. تسجيل 47 ألف حالة سرطان جديدة في الجزائر

  7. بالفيديو .. بن دبكة يُبدع بهدف عالمي في مواجهة رونالدو وزملائه

  8. موجة برد على هذه الولايات

  9. فيما نفى دعمه لجيش الاحتلال..لهذا السبب تمكن باتريك برويال من دخول الجزائر

  10. محــرز الأفـضل في "السيـتي" بـدون منـازع