الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يصدر بيانا جديدا بخصوص نهائي دوري أبطال إفريقيا

كشف، اليوم الخميس، الإتحاد الإفريقي لكرة القدم أنه تلقى رسالة من وزارة الشباب والرياضة المصرية، تشير إلى طلب الاتحاد المصري لكرة القدم (EFA) والأهلي لاستضافة نهائي رابطة أبطال إفريقيا.

وقال الاتحاد في بيانه أنه "يقدّر ويَفهم تمامًا الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء".

وأضاف البيان أن "الاتحاد القاري الإفريقي ملزمٌ بالالتزام بالقرار الذي اتخذته إدارة الـCAF السابقة في جويلية 2019 وتنفيذه، وهو أن نهائي دوري أبطال إفريقيا، سيكون نهائيًا ذهابًا واحدًا بدلاً من النهائي المعتاد ذهابًا وإيابًا".

"إضافة إلى ذلك، فإن الـCAF ملزم أيضًا بقواعده وقواعد الـFIFA التي لا تسمح بتغيير القواعد بمجرد بدء المنافسة"، حسب ذات البيان.

وفي هذا السياق أشار الإتحاد الإفريقي أيضا أن "المغرب والسنغال البلدان الوحيدان اللذان استوفيا معايير عرض البلد المضيف، بعد أن طلب الـ(CAF) من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 تقديم عروض لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث لم تقدم مصر الطلب".

كما أضاف أنه قدمت جنوب إفريقيا ونيجيريا طلبا أظهرت خلاله اهتمامها باستضافة النهائي لكنها لم تستوف المعايير، قبل أن تبدي مصر نفس الاستعداد غير أنها تستوف المعايير أيضا.

وختمت الكاف بيانها بالإشارة إلى أنه "كما ذُكر سابقًا، فإنه هناك مناقشات جارية حاليًا داخل الهيئة الكروية الإفريقية، للعودة إلى المباراة النهائية ذهابًا وإيابًا لتحديد الفائز بالمباراة النهائية، بدلاً من نهائي المباراة الواحدة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تفاصيل جديدة عن مصنع تصنيع مركبات فيات في وهران

  2. أمطــار رعــدية على هذه الولايــات

  3. زلزال تركيا قد يتسبب بتسونامي في الجنوب الإيطالي

  4. زلــزال تركيـا وسوريـا .. آخر المستجــدات

  5. طــرقــات مغلقــة بسبب الثــلوج

  6. اتهــام مانشستر سيتي بخرق قواعد اللعب المالي النظيف!

  7. يزور روسيا والصين وفرنسا.. ملفات استراتجية تتصدّر أجندة الرئيس تبون في عواصم عالمية مؤثرة

  8. وفــاة لاعب دولي سـوري سابق جراء الـزلزال العنيـف

  9. إصدار اول إشهادات "الحلال" لمنتوجات جزائرية

  10. الجزائر تعزي تركيا وسوريا في ضحايا الزلزال