الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يصدر بيانا جديدا بخصوص نهائي دوري أبطال إفريقيا

كشف، اليوم الخميس، الإتحاد الإفريقي لكرة القدم أنه تلقى رسالة من وزارة الشباب والرياضة المصرية، تشير إلى طلب الاتحاد المصري لكرة القدم (EFA) والأهلي لاستضافة نهائي رابطة أبطال إفريقيا.

وقال الاتحاد في بيانه أنه "يقدّر ويَفهم تمامًا الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء".

وأضاف البيان أن "الاتحاد القاري الإفريقي ملزمٌ بالالتزام بالقرار الذي اتخذته إدارة الـCAF السابقة في جويلية 2019 وتنفيذه، وهو أن نهائي دوري أبطال إفريقيا، سيكون نهائيًا ذهابًا واحدًا بدلاً من النهائي المعتاد ذهابًا وإيابًا".

"إضافة إلى ذلك، فإن الـCAF ملزم أيضًا بقواعده وقواعد الـFIFA التي لا تسمح بتغيير القواعد بمجرد بدء المنافسة"، حسب ذات البيان.

وفي هذا السياق أشار الإتحاد الإفريقي أيضا أن "المغرب والسنغال البلدان الوحيدان اللذان استوفيا معايير عرض البلد المضيف، بعد أن طلب الـ(CAF) من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 تقديم عروض لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث لم تقدم مصر الطلب".

كما أضاف أنه قدمت جنوب إفريقيا ونيجيريا طلبا أظهرت خلاله اهتمامها باستضافة النهائي لكنها لم تستوف المعايير، قبل أن تبدي مصر نفس الاستعداد غير أنها تستوف المعايير أيضا.

وختمت الكاف بيانها بالإشارة إلى أنه "كما ذُكر سابقًا، فإنه هناك مناقشات جارية حاليًا داخل الهيئة الكروية الإفريقية، للعودة إلى المباراة النهائية ذهابًا وإيابًا لتحديد الفائز بالمباراة النهائية، بدلاً من نهائي المباراة الواحدة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  2. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  3. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  4. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  5. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  6. مجلس قضاء الجزائر: فتح تحقيق إبتدائي حول إبرام صفقة مشبوهة بين مسؤولين سابقين لموبيليس ومجمع شركات جزائرية أجنبية

  7. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  8. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33899 شهيد

  10. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف