الاتحاد الإفريقي يتلقى تقريراً عن حادثة ملعب "أوليمبي"

تلقى رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، بعد عقد اجتماع للجنة " الكاف "المنظمة لبطولة أمم إفريقيا، التقرير الذي أعدته إدارة السلامة والأمن في الهيئة الكروية بالاشتراك مع اللجنة المحلية المنظمة فيما يتعلق بالظروف الخاصة بالمأساة التي حدثت في ملعب أوليمبي.

وأفاد اليوم الإثنين الاتحاد الإفريقي عبر موقعه الرسمي، أن التقرير سلط الضوء على الاجتماعات والمناقشات المكثفة التي عُقدت في الموقع مع كبار ممثلي الشرطة والدرك والجيش ، إلى جانب وزراء رفيعي المستوى في الحكومة والدفاع والشرطة في الكاميرون ، بمن فيهم حاكم ياوندي .

 كما تم التركيز على الظروف المأساوية التي أدت إلى إصابة ثمانية وثلاثين شخصا بجروح وخلفت ثمانية قتلى، بالإضافة على التوصيات والمداخلات لضمان عدم تكرار أي مأساة من هذا النوع.

و بعد الإحاطة بالتوصيات والتعهدات من الحكومة فيما يتعلق بالأحكام الأمنية الإضافية بالإضافة إلى تلك التي تم تنفيذها بنجاح بالفعل في ملعب أحمدو أهيدغو خلال مباراة المغرب ومالاوي ، وفي ملعب جابوما خلال مباراة جامبيا والكاميرون، وافقت لجنة الكاف المنظمة بالإجماع على رفع الإيقاف المفروض على ملعب أوليمبي والسماح بإقامة إحدى مباراتي نصف نهائي " الكان" وكذلك المباراة النهائية على ملعب أوليمبي.

وأضاف المصدر في الختام ،أن CAF واللجنة المنظمة المحلية وحكومة الكاميرون الذين عززوا الأمن والموارد بشكل كبير في استاد أوليمبي، واثقون من ضمان سلامة وأمن المتفرجين والزوار.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مقتل موظفة وإصابة أخرى إثر اعتداء بالسلاح الأبيض بالقرب من مستشفى بني مسوس

  2. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  3. موجة حر شديدة في 5 ولايات

  4. " الخضر" في داربي مغاربي لضمان التأهل للمربع الذهبي

  5. برنامج المشاركة الجزائرية في رابع أيام الألعاب المتوسطية

  6. إرتفاع أسعار النفط

  7. 49 درجة تحت الظل في الولايات الجنوبية

  8. 5 سنوات سجنا لصاحب حظيرة غير شرعية اعتدى على عائلة بأحد شواطئ تيبازة

  9. وزارة العدل : فتح تحقيق في قضية متعلقة بباخرة "طاسيلي 2"

  10. أمن الجزائر: توقيف 13 شخصا بسبب عرقلة حركة المرور بنفق وادي أوشايح